"هآرتس": 166 بيتا في مستوطنة "عاليه" تقوم على أراض بملكية فلسطينية خاصة

يشار أن مستوطنة عاليه الواقعة بين نابلس ورام الله، أقيمت عام 1984 ويبلغ عدد بيوتها اليوم 600 بيت يسكنها 3200 مستوطن وهي تسيطر على الاف الدونمات، لم تمتلك يوما "مخطط هيكلي" للبناء القانوني وذلك في أعقاب وقف مخطط البناء الخاص بها نظراللاعتداء على اراض خاصة، ما يعني عدم استصدار تراخيص بناء قانونية لبيوتها. .

كشفت معطيات نشرها موقع صحيفة "هارتس"، اليوم الاثنين، استنادا الى سجلات ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي، كشفت أن 166 بيتا من بيوت مستوطنة "عالي"ه تقوم على اراض فلسطينية بملكية خاصة.


يشار أن مستوطنة عاليه الواقعة بين نابلس ورام الله، أقيمت عام 1984 ويبلغ عدد بيوتها اليوم 600 بيت يسكنها 3200 مستوطن وهي تسيطر على الاف الدونمات، لم تمتلك يوما "مخطط هيكلي" للبناء القانوني وذلك في أعقاب وقف مخطط البناء الخاص بها نظراللاعتداء على اراض خاصة، ما يعني عدم استصدار تراخيص بناء قانونية لبيوتها.   
.
المعطيات المذكورة تسنى الكشف عنها، في أعقاب توقيع قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي على خارطة توزيع اراض للمستوطنة بهدف اقرار مخطط هيكلي للبناء، الخارطة التي كشفت عنها "هارتس" بينت أن 166 بيتا من بيوت المستوطنة تقع، كما اسلفنا، على اراض فلسطينية خاصة تم الاستيلاء عليها.
 

التعليقات