مناقصة لبناء حي استيطاني في مستوطنة "بيت إيل"

نشر المناقصة يأتي رغم الإعلان عن بدء المفاوضات مع السلطة الفلسطينية * مخطط لبناء 30 وحدة سكنية ومخطط آخر لبناء 297 وحدة سكنية في مستوطنة لا تعتبر ضمن الكتل الاستيطانية الكبرى

مناقصة لبناء حي استيطاني في مستوطنة

تحت عنوان "عثرة أمام المفاوضات" قال موقع "واللا" الإلكتروني إنه بعد الإعلان عن بدء المفاوضات السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، نشرت الحكومة الإسرائيلية يوم أمس، الاثنين، مناقصة لبناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "بيت إيل".

وقال الموقع إن المناقصة نشرت من قبل "دائرة الاستيطان" التي تعتبر ذراعا تنفيذيا للحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وتشمل المناقصة إقامة مبان سكنية وتطوير بنى تحتية في مستوطنة "بيت إيل". وبحسب الموقع فإن الحديث عن مخطط لإقامة خمسة مبان جديدة، يتألف كل منها من 3 طبقات، تضم 30 وحدة سكنية.

وأشار الموقع إلى أن مشروع البناء الاستيطاني هذا يعتبر جزءا من "رزمة امتيازات" منحتها الحكومة للمستوطنين مقابل إخلاء "حي هأولبناه" في المستوطنة طواعية قبل نحو سنة، وأن المباني الجديدة تعتبر بديلا للمباني التي أخليت.

وعدا عن المباني الخمسة، وفي إطار الرزمة ذاتها، فإن الامتيازات للمستوطنين تشمل إقامة حي جديد في المستوطنة يحوي 297 وحدة شكنية، وتوسيع مساحة المستوطنة على حساب قاعدة عسكرية كان يستخدمها جيش الاحتلال بجوار المستوطنة، وبناء وحدات سكنية خاصة لطاقم المدرسة الدينية المحلية برئاسة الراف زلمان ملماد.

وبحسب الموقع فإن هذه المناقصة هي الأولى التي تنشرها الحكومة منذ الإعلان عن بدء المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن مستوطنة "بيت إيل" لا تقع ضمن الكتل الاستيطانية الكبرى.

التعليقات