سلطات الاحتلال تهدم بيد وتبيّض البؤر الاستيطانية بيد أخرى

قامت سلطات الاحتلال اليوم بإخلاء 7 مبان في البؤرة الاستيطانية "معلي رحبعام" أقيمت على أراض فلسطينية خاصة، تمهيدا لتبييض البؤرة الاستيطانية ومنحها مكانة قانونية، وهذا الإجراء سيطال بؤرا استيطانية أخرى. و

سلطات الاحتلال تهدم  بيد وتبيّض البؤر الاستيطانية بيد أخرى

 قامت سلطات الاحتلال اليوم بإخلاء 7 مبان  في البؤرة الاستيطانية "معلي رحبعام" أقيمت على أراض فلسطينية خاصة، تمهيدا لتبييض البؤرة الاستيطانية ومنحها مكانة قانونية، وهذا الإجراء سيطال بؤرا استيطانية أخرى.

 وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الأجهزة الأمنية تستعد هذا الأسبوع لهدم 28 مبنى، في ثلاث بؤر استيطانية – "رمات غلعاد"، و"غفعات أساف" و "معلي رعبعام"، تسكنها 16 اسرة.  وذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الذي صدر في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي القاضي بهدم المباني التي أقيمت على أراض فلسطينية خاصة، وفي المقابل تعلن الحكومة عن تبييض البؤر الاستيطانية الثلاث ومنحها مكانة قانونية.

  وكانت الحكومة تماطل في ردها على المحكمة وتحاول الالتفاف عليها، فوجهت القاضية مريم ناؤور  انتقادات شديدة لها وقالت: "من المؤسف أنه لا يمكن الوثوق بالدولة". وفي ختام المدولات  أمر القضاة  بهدم كافة المباني المقامة على أراض فلسطينية خاصة، وطلبوا من الحكومة إبلاغ المحكمة  بسير إجراءات «تسوية» البؤر الاستيطاينة.

ويتضمن القرار هدم ست مبان في البؤرة الاستيطانية رامات غلعاد مقامة على أرض فلسطينية خاصة، وفي المقابل تعهدت الحكومة للمستوطنين  بالاعتراف بباقي المباني القائمة ومنحها مكانة قانونية.

 ويشمل القرار  هدم 7 مبان مقامة على أراض فلسطينية خاصة في البؤرة الاستيطانية "غفعات أساف"، القريبة من "بيت إييل".  وفي بؤرة  "معاليه رحبعام" سيتم إخلاء 10 مبان على أن يتم تبييض البؤرة الاستيطانية بالكامل. كما يشمل القرار الحكومي تبييض البؤرة الاسيطانية  "لاخيش هبوستور"  الواقعة جنوب غرب جبل الخليل.

 

 

سسس

التعليقات