القدس: 25% من البناء الإستيطاني يقع في الشطر الشرقي

أعلنت منظمة غير حكومية إسرائيلية أمس الأحد أن حوالى 25% من الوحدات السكنية الإستيطانية الجديدة التي بوشر ببنائها في القدس في النصف الأول من عام 2014 تقع في الشطر الشرقي من المدينة.

القدس: 25% من البناء الإستيطاني يقع في الشطر الشرقي

شرطة الاحتلال تضع عوائق حديدية قبيل أداء فلسطينيين صلاة الجمعة في إحدى الطرقات في القدس الشرقية

أعلنت منظمة غير حكومية إسرائيلية أمس الأحد أن حوالى 25% من الوحدات السكنية الإستيطانية الجديدة التي بوشر ببنائها في القدس في النصف الأول من عام 2014 تقع في الشطر الشرقي من المدينة.

وبحسب بيان أصدرته بلدية القدس فقد سجل منذ الأول من كانون الثاني (يناير) ولغاية 30 حزيران (يونيو) بدء أعمال بناء 2100 مسكن في القدس، ولكن هذا البيان لا يوضح حصة كل من شطري المدينة من هذه الإنشاءات كون إسرائيل تعتبر القدس مدينة واحدة غير مقسمة وعاصمتها "الأبدية والموحدة". على حدّ تعبيرها

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قالت هاغيت أوفران من منظمة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للإستيطان أن ربع هذه المساكن الجديدة تقع في أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

وصرحت أوفران "نتحدث عن 500 وحدة سكنية تقريبا"، مشيرة إلى أن هذه الأرقام قريبة من تلك التي سجلت في الأعوام الاخيرة.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الإستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.
ويعيش حوالى 200 ألف اسرائيلي في الأحياء الإستيطانية في القدس الشرقية إلى جانب حوالى 306 آلاف فلسطيني يحملون بطاقة مقيم غير مواطن، بحسب أرقام البلدية.

ويشكل الفلسطينون 38% من إجمالي عدد سكان القدس.

التعليقات