الإعلان عن مناقصة لبناء 450 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الإسكان الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة مناقصات لبناء 450 وحدة سكانية في مستوطنات الضفة الغربية، وذلك بعد شهور من "التجميد الصامت" للإستيطان وقبل شهرين تقريبا من الانتخابات البرلمانية.

الإعلان عن مناقصة لبناء 450 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الإسكان الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة مناقصات لبناء 450 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية، وذلك بعد شهور من 'التجميد الصامت' للإستيطان وقبل شهرين تقريبا من الانتخابات البرلمانية.

والمناقصات هي لبناء 102 وحدة سكنية للمستوطنين في مستوطنة كريات أربع قرب الخليل و78 وحدة سكنية في مستوطنة ألفي منشيه قرب قلقيلية، بالإضافة إلى 156 وحدة سكنية في مستوطنة ألكانا و114 وحدة سكنية في مستوطنة جديدة ستسمى 'مغرون مزراح' (شرق) في منطقة محاذية لمستوطنة مغرون.

وذكرت صحيفة 'هآرتس' في موقعها أن الحكومة الإسرائيلية امتنعت في الأشهر الأخير عن إعلان مناقصات لبناء وحدات سكنية في المستوطنات تحسبا من ردود الفعل الأميركية. لكن في الأسبوع الماضي نشرت مناقصات جديدة لبناء مبان تجارية وسياحية في مستوطنتي عمنوئيل ومعاليه أدوميم.

ونددت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم بإعلان اسرائيل بناء الوحدة السكنية الاستيطانية في الضفة الغربية ، معتبرة ذلك بمثابة 'جريمة حرب'. وصرح واصل أبو يوسف، أحد المسؤولين في المنظمة لوكالة فرانس برس: 'إنها جريمة حرب. يجب أن تحمل المحكمة الجنائية الدولية على النظر في ملف المستوطنات'.

التعليقات