"بيت إيل": هدم مبنيين مقابل بناء مئات الوحدات السكنية

نتنياهو يصادق على بناء 300 وحدة سكنية فورا في المستوطنة بادعاء أن الحديث عن مخطط سبق وأن صودق عليه قبل 3 سنوات من قبل الحكومة

بعد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، بهدم مبنيي "دراينوف" في مستوطنة "بيت إيل"، بدأت عمليات الهدم، بالتزامن مع إعلان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، المصادقة على بناء الوحدات السكنية في المستوطنة.

وجاء أن آليات الهدم وصلت إلى المبنيين، تحت حماية قوات كبيرة من الشرطة، وباشرت عمليات الهدم، في حين احتشد المستوطنون في المكان، ووقعت مواجهات مع الشرطة، قاموا خلالها برشق أفرادها بالحجارة.

وعلم أيضا أن وزير الأمن موشي يعالون، والقائد العسكري لمنطقة المركز روني نوما، صادقا على الخطة العملانية لتنفيذ عملية الهدم، ونقلت توجيهات للتنفيذ إلى وحدة الرقابة في ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" وشرطة الاحتلال.

وكانت قد بدأت المواجهات بين المستوطنين والشرطة فور صدور قرار المحكمة العليا برفض الالتماس ضد الهدم، وتنفيذ عملية الهدم فورا.

في المقابل، صادق نتنياهو على بناء 300 وحدة سكنية فورا في مستوطنة "بيت إيل"، بادعاء أن الحديث عن مخطط سبق وأن صودق عليه قبل 3 سنوات من قبل الحكومة.

وجاءت مصادقة نتنياهو في أعقاب مشاورات أجريت في مكتب رئيس الحكومة.

كما صادق نتنياهو على الدفع بعمليات البناء والتخطيط الاستيطاني في القدس المحتلة.

 

التعليقات