العليا توافق على تأجيل هدم الكنيس في "بسغات زئيف" حتى الخميس

وافقت المحكمة الإسرائيلية العليا، صباح اليوم الثلاثاء، على اقتراح النيابة العامة بتأجيل تنفيذ قرار هدم كنيس "أييليت هشاحار"، المقام على أرض فلسطينية خاصة في مستوطنة "بسغات زئيف"، وصدر قرار بهدمه...

العليا توافق على تأجيل هدم الكنيس في "بسغات زئيف" حتى الخميس

الكنيس

وافقت المحكمة الإسرائيلية العليا، صباح اليوم الثلاثاء، على اقتراح النيابة العامة بتأجيل تنفيذ قرار هدم كنيس 'أييليت هشاحار'، المقام على أرض فلسطينية خاصة في مستوطنة 'بسغات زئيف'، وصدر قرار بهدمه.

وطلبت العليا في قرارها من الدولة، إخلاء الكنيس بصورة تامة حتى يوم الخميس، وإعلام المحكمة بأنها باشرت بهدمه. ومن الجدير ذكره، أن تسوية مقترحة تمت الموافقة عليها تضمنت أن تخصّص وزارة المالية الإسرائيلية مبلغ 5.2 مليون شيكل لبناء كنيس جديد في ذات المستوطنة.

ويذكر أن الكنيس في مستوطنة 'غفعات زئيف' (وهي مقامة أصلا على أراض فلسطينية) قد أقيم على أرض فلسطينية خاصة، كان من المفترض أن يهدم اليوم، علما أن الموعد الأصلي للهدم كان مقررًا ليوم 31/07/2012.

اقرأ أيضًا| الاستيطان هو الاستيطان: ميزانية لكنيس بدل كنيس تقرر هدمه

وعرضت النيابة تسوية مقترحة وافق عليها الراف في الكنيس عزرئيل كوهين، ورئيس المحلية في المستوطنة والمصلون في الكنيس، بموجبها يتم هدم المباني الإضافة حول قاعة الكنيس المركزية، ثم يبدأ تفكيك الكنيس بعد يومين ليستكمل بعد 21 يوما، تنتشر خلالها قوات شرطة في المكان لمنع الدخول إليها. وفي المقابل، تلتزم الدولة ببناء مبنى دائم للكنيس ويخصص له ميزانية 5.2 مليون شيكل من ميزانية وزارة المالية.

التعليقات