نتنياهو ويعلون يصادقان على بناء مئات الوحدات السكنية بالمستوطنات

وبمصادقتهما هذه، أعطى نتنياهو ويعلون ضوءا أخضر لمجلس التخطيط الأعلى في "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال من أجل دفع مخططات بناء استيطاني جديدة

نتنياهو ويعلون يصادقان على بناء مئات الوحدات السكنية بالمستوطنات

صورة لأعمال بناء بمستوطنة "نافيه يعقوب" بالقدس المحتلة في 29 آذار الفائت (أ.ف.ب.)

صادق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعلون، في الأسابيع القليلة الماضية على دفع بناء مئات الوحدات السكنية في المستوطنات في الضفة الغربية.

وأفاد موقع صحيفة 'هآرتس' الالكتروني، مساء اليوم الأربعاء، بأن قسما من هذه الوحدات السكنية ستُبنى في المستوطنات 'المعزولة' الواقعة خارج الكتل الاستيطانية. وقالت الصحيفة إن مخططات البناء هذه جاءت بعد فترة دامت سنة من 'التجميد الصامت' لإقرار مخططات جديدة.

وبمصادقتهما هذه، أعطى نتنياهو ويعلون ضوءا أخضر لمجلس التخطيط الأعلى في 'الإدارة المدنية' التابعة لجيش الاحتلال من أجل دفع مخططات بناء استيطاني جديدة.   

وتشمل مخططات البناء الجديدة هذه بناء 54 وحدة سكنية في مستوطنة 'هار براخا' التي يسكنها عدد من أعضاء الكنيست من حزب الليكود، و17 وحدة سكنية في مستوطنة 'ريفافا'، و48 وحدة سكنية في مستوطنة 'غاني موديعين' الحريدية بمنطقة رام الله، و34 وحدة سكنية في مستوطنة 'تقواع'.

كذلك شملت المخططات توسيع مسطح مستوطنة 'نوكديم' وإخلاء 69 كرافان (بيت متنقل) وبناء 70 وحدة سكنية، وبناء 76 وحدة سكنية في مستوطنة 'غفعات زئيف' شمال القدس الشرقية، و24 وحدة سكنية في مستوطنة 'رمات ميمرا' و98 وحدة سكنية في مستوطنة 'نيريا'.

وكان مجلس التخطيط الأعلى قد صادق في كانون الثاني الماضي على بناء 153 وحدة سكنية استيطانية بالضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضًا | عمليات الهدم الإسرائيلية بالضفة تزايدت بنسبة 400%

وتزعم حكومة نتنياهو أنها جمدت مخططات بناء في الشهور الأخيرة بسبب ضغوط دولية، لكن البناء في المستوطنات لم يتوقف أبدا خلال هذه الفترة. 

التعليقات