صور جوية: ملعب بمستوطنة على أراض فلسطينية خاصة

"الإدارة المدنية" للاحتلال تزعم إصدار أمر وقف إقامة الملعب، لكنها كانت أصدرت أمرا بوقف شق شارع في أراض بملكية فلسطينية خاصة واستأنف المستوطنون شقه، والمحكمة العليا لا تزال تنظر في القضية

صور جوية: ملعب بمستوطنة على أراض فلسطينية خاصة

تصوير درور أتكيس

أثبتت صور التقطت من الجو أن مستوطنة 'عناتوت'، في منطقة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اقامت ملعب كرة قدم في أراض فلسطينية خاصة يملكها مواطنون من قرية عناتا.

وأكد الباحث الإسرائيلي في شؤون الاستيطان، درور أتكيس، اليوم الأربعاء، أن إقامة ملعب كرة القدم بدأ قبل عدة شهور، حيث أحاط المستوطنون هذه الأراضي بسياج ووضعوا فيها مرامي أهداف ومقاعد.

ونقل موقع 'واللا' الالكتروني عن 'الإدارة المدنية' التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه 'توجد في المكان أعمال بناء جديدة لملعب كرة قدم، وبدأت ضدها إجراءات مراقبة وتم تسليم أمر لوقف العمل. واستمرار إجراءات المراقبة ستنفذ بموجب القانون المتبع في المنطقة'.  

وهذه ليست المرة الأولى التي ينفذ المستوطنون في مستوطنة 'عناتوت' أعمالا في أراض بملكية فلسطينية خاصة، فقبل عدة شهور تم شق شارع يربط بين منطقتين في المستوطنة، وطوله 320 مترا وعرضه 15 مترا، في أراض بملكية مواطنين من قرية عناتا الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يزعم استفادة الفلسطينيين من مصادرة أراضيهم

ورغم إيقاف العمل في شق الشارع، إلا أن شقه استؤنف مؤخرا. وقدم رئيس مجلس قرية عناتا التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية مطالبا بإصدار أمر احترازي ضد شق الشارع.  

التعليقات