المصادقة على بناء 181 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

​صادقت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، على بناء 181 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، في مستوطنتي "جيلو" و"رمات شلومو".

المصادقة على بناء 181 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

مستوطنة رمات شلومو (أ.ف.ب)

صادقت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، على بناء 181 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، في مستوطنتي "جيلو" و"رمات شلومو".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (ريشيت بيت)، إن لجنة "التنظيم والبناء المحلية" في البلدية صادقت على خطة لبناء 181 وحدة في مستوطنتي "غيلو"، جنوبي القدس و"رمات شلومو"(شمالًا).

وصادقت ذات اللجنة على إقامة أكثر من 700 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية خلال الأسبوعين الأخيرين، إضافة إلى إعلان نتنياهو إقامة أكثر من ستة آلاف وحدة استيطانية جديدة في أماكن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ويأتي القرار بإقامة هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة بعد يومين من مصادقة الكنيست على قانون" التسوية"، الذي يشرع آلاف الوحدات الاستيطانية و53 بؤرة استيطانية ومصادرة 8 آلاف دونم من الأراضي الفلسطينية الخاصة في الضفة الغربية.

ولاقى القانون إدانات عربية ودولية واسعة أكدت أنه "يقوّض فرص حل الدولتين"، ووصفته بأنه "عنصري، غير أخلاقي وغير قانوني".

وصادق الكنيست بشكل نهائي، ليلة الاثنين- الثلاثاء، على "قانون التسوية"، الساعي إلى شرعنة المستوطنات العشوائية المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة في الضفة الغربية. 

التعليقات