إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة في بيت دجن

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة في قرية بيت دجن شرق نابلس، فيما استولت على مواد بناء في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم.

إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة في بيت دجن

بيت دجن (تويتر)

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة في قرية بيت دجن شرق نابلس فيما استولت على مواد بناء في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز صوب المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وشارك المئات من المواطنين في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي القرية.

وتشهد القرية منذ قرابة شهر، كل يوم جمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، الأمر الذي يؤدي لإصابات بالاختناق، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكان الأهالي قد أقاموا خيمة اعتصام في القرية؛ رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيها.

وفي السياق ذاته، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، على مواد بناء في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط إبراهيم عوض الله، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، واستولت على مواد بناء "طوب وإسمنت، وحديد، وحجارة"، كانت مخصصة لبناء الطابق الثالث من مستوصف القرية.

وأضاف عوض الله، ان الاحتلال الإسرائيلي أخطر المستوصف مرات عدة بوقف البناء، بحجة عدم الترخيص.

التعليقات