"الاسرى الاردنيون في اسرائيل مستاؤون من عناية السفارة الاردنية"

الاسير سلطان العجلوني طلب من جمعية أنصار السجين وجميع المؤسسات المعنية بـ تجنيد محامين مختصين بالقانون الدولي لمتابعة قضية الاسرى الاردنيين على مستوى القضاء الدولي

وصل موقع"عرب48" نسخة عن بيان صدر باسم الاسير، سلطان العجلوني نيابة عن الاسرى الاردنيين في المعتقلات الاسرائيلية يعرب فيه عن استياء الاسرى الاردنييين من " اسلوب عناية السفارة والقنصلية الاردنية بامورهم " .

واوضح محامي جمعية انصار السجين، رائد دسوقي اثر زيارة قام بها الى سجن هداريم للأطلاع على احوال الاسرى هناك ولقائه مع عدد من الاسرى وبضمنهم الاسير سلطان العجلوني، اوضح ان الاخير طلب من جمعية أنصار السجين وجميع المؤسسات المعنية بـ تجنيد محامين مختصين بالقانون الدولي لمتابعة قضية الاسرى الاردنيين على مستوى القضاء الدولي وانه - اي الاسير العجلوني - يفضل اشراك محامين يهود والتواصل مع نقيب المحامين الاردنيين السيد حسين مجلي بهذا الخصوص . كما وطلب تعميم البيان التالي:
( ينظر الاسرى الاردنيون باستياء بالغ واستهجان كبير لأسلوب العناية بهم من قبل السفارة والقنصلية الاردنية التي تقاطعهم وتمتنع عن زيارتهم منذ 4 شهور حيث لم يقم أي مسؤول بالاتصال معهم او زيارتهم . وتصرف كهذا انما يعتبره الاسرى تنصلاً من تعهدات كان قد قطعها المسؤولون في السفارة نيابة عن مكتب رئاسة الحكومة بالعمل على حل قضيتهم على المستوى الدبلوماسي .

وان غياب المسؤولين زاد في غطرسة السجان الاسرائيلي الذي يستمر في ممارساته اللا انسانية في تعريتهم وحرمانهم من ممارسة شعائرهم الدينية وحقهم في التعليم .

وهذه مناسبة ايضاً لمناشدة كافة المؤسسات الحقوقية واتحاد النقابات الاردنية والبرلمان بالعمل عبر الهيئات الدولية لكشف ووقف هذه الممارسات. وعليه يرجو سلطان بالنيابة عن الاسرى الاردنيين ان يعمم هذا البيان على كافة الصحف وعلى شكل رسائل الى كافة القنصليات والسفارات في اللغتين العربية والانجليزية. كما طالب بارسال البيان لبرنامج يحدث اليوم الذي يبث على شاشة التلفزيون الاردني .

التعليقات