أسرى الجلمة يضربون عن الطعام احتجاجا على ظروفهم الاعتقالية

-

أسرى الجلمة يضربون عن الطعام احتجاجا على ظروفهم الاعتقالية
أفادت مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين، في بيان لها اليوم، السبت، أن المعتقلين بعدة أقسام في أقبية التحقيق في سجن الجلمة المركزي أضربوا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم القاسية، ورفض إدارة السجن نقلهم للاقسام العامة رغم انتهاء التحقيق معهم.

وذكرت رئيسة مانديلا المحامية بثينة دقماق أن الأسرى، وإثر فشل الجهود التي بذلت مع الإدارة لوقف عزلهم ونقلهم للسجون المركزية، شرعوا في خطوات احتجاجية جراء تدهور أوضاعهم واحتجازهم في زنازين التحقيق رغم انتهاء التحقيق معهم .

وذكرت أن هناك معتقلين جرى تمديد توقيفهم عدة مرات وانتهى التحقيق معهم منذ شهرين ولكن الإدارة رفضت نقلهم وإنهاء مأساة عزلهم كجزء من سياسة العقاب.

ونقلت عن هؤلاء المعتقلين أن الإدارة تمنعهم من مقابلة محاميهم، والصليب الأحمر، وزيارة ذويهم، مضيفة أنهم اشتكوا من سوء المعاملة، ووجبات الطعام المقدمة لهم، إضافة إلى عدم توفر الرعاية الصحية والعلاج للحالات المرضية .

وناشدت دقماق المؤسسات الإنسانية والدولية، وفي مقدمتها الصليب الأحمر، التحرك لمتابعة قضية هؤلاء المعتقلين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، والعمل على نقلهم للسجون العامة، مؤكدة أن الأوضاع والظروف الاعتقالية في مركز تحقيق الجلمة صعبة وقاسية.

التعليقات