أسرى قسم العزل في سجن بئر السبع يناشدون المجتمع الدولي التحرك لوقف الممارسات العنصرية ضدهم

-

أسرى قسم العزل في سجن بئر السبع يناشدون المجتمع الدولي التحرك لوقف الممارسات العنصرية ضدهم
ناشد معتقلو قسم العزل في سجن بئر السبع المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية، التحرك الفوري لوقف الممارسات العنصرية والانتهاكات الإجرامية، التي يرتكبها سجّانو الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وقال محامي نادي الأسير، فواز الشلودي، عقب زيارته للسجن، والاطلاع على أوضاع الأسرى، ولقائه بالأسير سفيان هاشم جمجوم، ممثل قسم العزل: إن الأسرى داخل السجن، وخصوصاً قسم العزل، يعانون من إجراءات منهجية، قاسية وعنصرية، تمارس بحقهم، حيث تمعن إدارة السجن في إذلالهم وتعذيبهم، وامتهان كرامتهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم، التي كفلتها لهم القوانين والشرائع الدولية.

وأشار إلى أن إدارة السجن ترفض السماح لبعض السجناء المرضى بتلقّي العلاج، مّما يهدّد حياتهم، ويجعلهم عرضةً للموت في أي لحظة.

وقالت وفا أن المحامي الشلودي ذكر أنه قابل الأسير علي محمد سلهب، وهو مصاب بمنطقة الحوض، ويعاني من تهتك في الأعصاب والأنسجة، منوّهاً إلى أن إدارة السجن ما زالت ترفض تقديم العلاج اللازم له.

وناشد الأسير سلهب كافة الجمعيات والمؤسسات الحقوقية العمل الجاد والسريع لإنقاذ حياته، وقال: إن إدارة السجن لا تقدّم له سوى المسكّنات.

وأكد الشلودي أن الممارسات القمعيّة والعنصرية، من قبل إدراة السجن، تطال الأسرى كافة، وأن الأسرى المرضى يناشدون المؤسسات الحقوقية التحرك الفوري، من أجل إنقاذ حياتهم وتوفير العلاج لهم.

التعليقات