أسرى هداريم يعاقبون ثقافياً باغلاق المكتبة العامة

-

أسرى هداريم يعاقبون ثقافياً باغلاق المكتبة العامة
أكد الأسرى فى سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجن تواصل انتهاكاتها بحق الأسرى ، وتبرر ذلك بدوافع البحث عن الهواتف والانتقام من الأسرى تحت الشك أنهم محركوا خطوة الاضراب عن الزيارات وعن الطعام لهذا الشهر .

وأكد الأسير توفيق أبو نعيم من سجن هداريم لمركز الأسرى أن العشرات من فرق خاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون قامت بتفتيش محتويات المخزن الخاص بالأسرى ، وكذلك المكتبة العامة الأمر الذى رفضه الأسرى رفضاً قاطعاً مما أدى إلى توتر قررت فى أعقابه إدارة السجن بمعاقبة الأسرى من تناول الكتاب من المكتبة العامة واغلاقها .

هذا واعتبر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن هذه الانتهاكات المتواصلة والتى تقوم بها إدارة السجون تحت حجة الأمن ليست فى حقيقتها الا عقابات للأسرى واغلاق المكتبة العامة وعدم ادخال الكتب عبر الأهالى ومنع التوجيهى وعرقلة التعليم الجامعى ما هى الا محاولات فاشلة لتجهيل وتفريغ الأسرى من محتواهم الثقافى وعدم تقدمهم على مستوى البحث والتطور الذاتى.

وأضاف حمدونة أن السجون دخلت الاضراب عن الزيارات وأيام عن الطعام ردا على انتهاكات الاحتلال بحقهم وعلى رأسها " سياسة التفتيشات والتنقلات ومنع الزيارات وتفتيش الأهالى بصورة غير لائقة فى الزيارات والمنع من التعليم والانتهاكات اليومية التى تقوم بها إدارة السجون بحقهم على كل الصعد .

ودعا حمدونة التنظيمات والشخصيات و المؤسسات والمراكز التي تهتم بقضية الأسرى أن تفعل دورها فى دعم نضالات الأسرى فى خطوتهم وفى أعقاب هذه الهجمات المسعورة والانتهاكات التى ترتكب على مدار الساعة بحق الأسرى فى كل السجون .

التعليقات