أكثر من مائتي محام وشخصية حقوقية أوروبية يستعدون لحضور محاكمة المناضل مروان البرغوثي

المحكمة تستأنف الاسبوع القادم وعشرات المحامين الفرنسيين والاعلاميين يحجزون طائرة خاصة استعدادا للدفاع عن المناضل الأسير مروان البرغوثي

أكثر من مائتي محام وشخصية حقوقية أوروبية يستعدون لحضور محاكمة المناضل مروان البرغوثي
ألفت حداد / غزة



اعلنت فدوى البرغوثى زوجة المناضل مروان البرغوثي، عضو المجلس التشريعى وامين سر حركة فتح، أن ما يقارب من 200 محامي وصحفي وشخصيات حقوقية من منظمات اوربية مؤيدة للشعب الفلسطيني ستاتي الى اسرائيل لحضور محاكمة مروان البرغوثى المقرر عقدها الاسبوع المقبل .

واضافت البرغوثي ان حوالى 25 شخصية اوربية كانت على اطلاع مستمر بما يحدث فى جلسات محاكمة البرغوثي، وقالت انه تم ابلاغها من قبل منظمات اوربية ان عددا كبيرا من المحامين ينوون حضور محاكمة مروان البرغوثي لذلك حجزوا طائرة كاملة لهم من اجل القدوم الى اسرائيل لحضور المحاكمة وتغطيتها اعلاميا.

وكانت مصادر فى وزارة الخارجية الاسرائيلية اعلنت ان منظمات مؤيدة للشعب الفلسطيني فى اوربا تخطط لارسال وقد من مئتي محام فرنسي الى البلاد لحضور محاكمة مروان البرغوثى.

واوضحت البرغوثى انه مع بدء الحرب الامريكية البريطانية على العراق ابدى الاوربيون تخوفهم من القدوم الى اسرائيل خشية قيام الحكومة الاسرائيلية بمنعهم من دخول، وأضافت ان الرد النهائى من المحامين الاوربيين سيكون بعد يومين.

ووصفت البرغوثى خطوة المنظمات الاوربية بانها جيدة وتاتي فى اطار التضامن الدولى الواسع مع قضية مروان البرغوثي، المعتقل فى السجون الاسرائيلية بدون وجه حق اضافة الى باقي الاسرى الفلسطينيين الذين يقبعون فى زنازين الاحتلال.

وحول صحة مروان البرغوثي قالت ان صحته تحسنت قليلا عن قبل خاصة وانه كان يعاني من الام فى الظهر وضيق فى التنفس مشيرة انها قامت بزيارته مرتين بالتنسيق مع الصليب الاحمر وحين دخولها الى السجن كانت تفاجأ بمنعها من زيارته ورؤيته بادعاء ان هناك قرار سياسي بعدم زيارته.

يذكر ان محكمة عسكرية اسرائيلية قد حكمت امس على مرافق مروان البرغوثي محمد عبد الرحمن بالسجن المؤبد تسع مرات .

التعليقات