إصابة 7 أسرى في حريق هائل التهم الخيام في سجن "النقب"

-

إصابة 7 أسرى في حريق هائل التهم الخيام  في سجن
أصيب فجر اليوم سبعة أسرى فلسطينيين بحروق متفاوتة وبحالات اختناق بعد أن نشب حريق في أحد الأقسام جراء ماس كهربائي.

وأكد الصحفي الأسير سامي العاصي في اتصال هاتفي مع "عرب48" أن تماساً كهربائيا أدى إلى نشوب حريق في إحدى الخيام في القسم جـ1 من أقسام الأسرى المحكومين، وسرعان ما انتقلت النيران إلى جميع الخيام في القسم وعددها 6 وتضم أكثر من 120 أسيرا.

وأوضح الأسير العاصي أن الحادث وقع حوالي الساعة الرابعة والثلث، وأن العناية الالهية حالت دون وقوع كارثة إنسانية كادت تودي بحياة عدد كبير من الأسرى، حيث تنبه أحد الأسرى للدخان المتصاعد من الخيمة المشتعلة وسارع إلى إيقاظ الأسرى الذين حاولوا إطفاء الحريق وبدءوا بنداء إدارة السجن للعمل على إخماد الحريق حيث وصلت طواقم الإطفاء متأخرة وبعد أن أتت النيران على جميع الخيام، هذا وتم نقل جميع الأسرى في القسم المذكور إلى القسم المجاور.

وأشار العاصي إلى أن خيام الأسرى مصنوعة من مواد بترولية سريعة الاشتعال مرجعا سبب الحريق إلى إهمال إدارة السجن في إصلاح عطل كهربائي، مناشدا أبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الخيرية التبرع للأسرى الذين فقدوا أغراضهم وحاجياتهم في الحريق.

يشار إلى أن القسم جـ1 هو من الأقسام الجديدة التي أقامتها إدارة سجن "النقب" في شهر تشرين الثاني 2004، ويعيش في سجن النقب حوالي 2000 أسير بينهم أكثر من 800 معتقل إداري، وباقي المحكومين لفترات متفاوتة.

التعليقات