إعتقال عشرة فلسطينيين من انصار "الجبهة الشعبية" و"الجبهة الديمقراطية" واصابة مستوطن في حوارة

-

إعتقال عشرة فلسطينيين من انصار
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم عشرة طلاب من جامعة النجاح الوطنية فيما اصيب مستوطن اسرائيلي متطرف قرب نابلس بحجارة شبان فلسطينيين.

واشارت مصادر محلية ل"عرب48" ان قوات الاحتلال اعتقلت كل من مصعب عادل والذي تتهمه اسرائيل بالانتماء الى الجبهة الشعبية بالاضافة الى الشاب وجيه حمايل وسامر حمايل وشقيقه فادي حمايل والشاب اسامة ياسين سكرتير كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة الذراع الطلابية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

كما اعتقلت القوات الاسرائيلية الشاب بكر العبوشي وصهيب محمد وخالد عروب والشاب زاهي الزير وعمار الشولي ، وتحدث شهود العيان عن قيام الجيش الاسرائيلي بمحاصرة عمارة الفولة في حي المخفية وبالمناداة عبر مكبرات الصوت سكان العمارة بالخروج وخاصة الطلبة الجامعيين .

واكد شهود العيان قيام القوات الاسرائيلية بتفتيش شقق الطلبة بشكل دقيق وكامل بالاضافة الى مصادرة الاجهزة الخليوية وبعض النقود .

وفي بلدة حوارة اصيب احد المستوطنين المتطرفين بحجر في رأسه بعد قيام شبان من البلدة برجم سيارته بالحجارة بعد ظهر اليوم.

واوضح مواطنون بان المستوطن قام باستفزاز سكان البلدة من خلال السير بسيارته وهو يشهر سلاحه وبجانبه كلبه الخاص، وخلال ذلك قام شبان برجمه بالحجارة ما اسفر عن اصابته في راسه وتم نقله الى احد المشافي الاسرائيلية فيما قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بفرض حظر التجول على البلدة الى جانب تنظيم حملة تمشيط وبحث في محاولة لالقاء القبض على راجمي الحجارة.

من جهة اخرى فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، إغلاقاً تاماً على قرية الباذان شمال شرق مدينة نابلس وتمركزت قوة عسكرية كبيرة وسط القرية.

وذكر مواطنون، أن جنود الإحتلال تمركزوا وسط القرية، ووضعوا براميل في الشوارع لإغلاقها، ومنعوا المواطنين من الاقتراب من أماكن تمركزهم.

وحسب المواطنين فان تلك القوات منعت المواطنين من مجرد فتح نوافذ منازلهم، وأرغمت طلاب المدارس على البقاء في مدارسهم، كما طلبت من آخرين عدم الذهاب إليها.

التعليقات