استشهاد الأسير المقدسي المحكوم بالمؤبد جمعة موسى في سجن الرملة..

اعتقل في العام 1993 ووجهت له تهمة الانتماء إلى الجبهة الشعبية - القيادة العامة، وقتل مستوطنة. قضى من محكوميته 15 عاماً، كما أغلقت قوات الاحتلال منزله حتى يومنا هذا..

استشهاد الأسير المقدسي المحكوم بالمؤبد جمعة موسى في سجن الرملة..
أفادت مصادر احتلالية أن أسيرا فلسطينيا محكوما بالمؤبد يقبع في سجن نتسان"الرملة" توفي فجر الأربعاء في مشفى السجن، زاعمة أن الوفاة جاءت بعد تدهور حالة الأسير الصحية.

وذكرت مصادر صحفية احتلالية إن أسيرا توفي بعد نقله إلى مشفى في سجن الرملة إسرائيل لتلقي العلاج جراء تدهور حالته الصحية، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تحقق في سبب وفاة الأسير.

وقالت مصادر فلسطينية إن الأسير جمعة موسى "65 عاما" من مدينة القدس، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد توفي في سجن إسرائيلي، موضحة أنه كان يعاني من عدة أمراض في الأمعاء والمعدة، وتعرض للإهمال الطبي منذ عشر سنوات.

ويتعرض الأسرى في سجون الاحتلال لأبشع عمليات التعذيب والانتهاك، حيث استشهد خلال العامين الماضيين عدد من الأسرى جراء التعذيب على أيدي سجاني الاحتلال.

يذكر أن الأسير جمعة إسماعيل محمد موسى من مواليد 14/4/1942، واعتقل في 2/4/1993وهو متزوج ولديه ثمانية أولاد، ووجهت له تهمة الانتماء إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، وقتل مستوطنة. وقد اعتقل من بيته وأخضع للتحقيق القاسي قرابة شهر كامل، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة قد قضى منها 15 عاماً، كما أغلقت قوات الاحتلال منزله حتى يومنا هذا.

التعليقات