اقتحام سجن رامون بالكلاب والهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع

-

اقتحام سجن رامون بالكلاب والهراوات   وقنابل الغاز المسيل للدموع
أعلن الأسرى فى سجن رامون الموجود فى سجن نفحة الصحراوي في منطقة "متسبيه رامون" الإضراب عن الطعام احتجاجا على اقتحام السجن بقوة مدججة من جنود الاحتلال.

وقال الأسرى إن القوة، ترافقها الكلاب البوليسية، اقتحمت الاقسام وانهالت على الأسرى بالضرب المبرح بالعصي والهراوات وإلقاء الغاز المسيل للدموع ، مما أدى إلى إصابات بين صفوف الأسرى. الأمر الذي أدى بالأسرى إلى إعلان الإضراب عن الطعام.

وأفادت الأسيرة المحررة سيما عنبص مسؤولة ملف الأسيرات في مركز الأسرى للدراسات، أن إدارة السجن قامت بنقليات للأسرى من السجن لسجون أخرى، عرف منهم ممثل المعتقل هيثم سويدان، وإياد نصار، أسامه الأشقر، منصور أبو عون، جواد اشتيه، أبو خليل تكروري.

وأضافت عنبص أن إدارة السجن قامت بنقل المعتقل هيثم حمدان وعزله في زنازين العزل الانفرادي في سجن نفحة في ظروف سيئة للغاية.

وأضافت أن إدارة سجن رامون فرضت عقوبات جماعية قاسية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في قسم (4) بعد افتعال السجانين الإسرائيليين للمشاكل وممارسة أساليب استفزازية وقمعية تجاه الأسرى، وتم منعهم من زيارة الأهالي وفرض غرامات مالية من 200 ـ600 شيكل على كل أسير إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن القسم وحرمانهم من الفورة ومن الكنتينا خاصة في ظل الشهر الفضيل.

وناشدت كافة المؤسسات الجهود من أجل الاطلاع على معاناة الأسرى التي تتفاقم يوما بعد يوم وضرورة العمل والسعي الجاد من أجل وضع حد للممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين، والتي تهدف إلى كسر إرادتهم مطالبة الجميع بالوقوف وقفة رجل واحد وإعلاء قضية الأسرى وعدم تهميشها.

وأكدت عنبص أن الأسرى يعيشون أوضاعا صعبة للغاية مطالبة المؤسسات الإنسانية والحقوقية بضرورة عقد زيارات للسجون الإسرائيلية من أجل الاطلاع على معاناة الأسرى وظروفهم الصعبة .

التعليقات