الأسرى يحمّلون لدارة سجن النقب كامل المسؤولية عن حياة أسيرٍ مريضٍ

الأسير أكرم عوض صوايفة من بلدة اذنا يعاني من حالة نفسية و عصبية شديدة والادارة ترفض تقديم العلاج له او اطلاق سراحه...

الأسرى يحمّلون لدارة سجن النقب كامل المسؤولية عن حياة أسيرٍ مريضٍ
حمّل الأسرى الفلسطينيون في سجن النقب الصحراوي إدارة السجن كامل المسؤولية عن حياة الأسير أكرم عوض صوايفة من بلدة اذنا قرب الخليل الذي يقضي حكماً بالسجن 50 شهراً و المعتقل منذ 20/2/2002م .

و قال الأسرى في بيانٍ وصلت نسخة منه لجمعية أنصار السجين، يوم الأربعاء ، إن الأسير صوايفة يعاني من حالة نفسية و عصبية شديدة بسبب ظروف الاعتقال التي يتعرّض لها ، و قد أصيب قبل أربعة أيام بانهيارٍ عصبيّ فقد على إثره السيطرة على نفسه بحيث لا يستطيع إدراك ما يدور حوله ، و زادت حالته سوءاً عندما فقد السيطرة على الوظائف الطبيعيّة لجسده .

و ذكر الأسرى في بيانهم أنهم طالبوا إدارة السجن مراراً و تكراراً بنقل الأسير صوايفة إلى المستشفى للعلاج ، إلا أن الإدارة كانت ترفض باستمرار وتماطل و تكتفي بإعطائه الحبوب المسكّنة "الأكامول" إلى أن ساءت حالته الصحيّة يوم أمس فحمله الأسرى إلى بوابة السجن و رفضوا إعادته إلى الداخل إلا بعد أن يتمّ علاجه .

و أوضح الأسرى أن إدارة السجن نقلت الأسير صوايفة إلى المستشفى بعد الظهر و أعادته في منتصف الليل نائماً و عندما استيقظ بعد ساعات أخذ يهلوس و يقوم بحركات لا إرادية ، و تبيّن أنه مخدّر بإبرة منوّمٍ و لم يتمّ علاجه ، و على إثر ذلك اتخذ الأسرى خطوة احتجاجية تمثّلت بإخراجه من الأقسام وإعادته إلى الإدارة لتتحمّل هي المسؤولية عن حياته لأنها ترفض تقديم العلاج اللازم له أو الإفراج عنه .

هذا و ناشد الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية و الدوليّة وجمعية أطباء بلا حدود التدخّل لإنقاذ حياة الأسير صوايفة ، خاصة و أن إدارة السجن تضعه في الزنازين و تكتفي بإعطائه إبر المنوّم كلما زال مفعولها .

التعليقات