الاسير حسام خضر : المطلوب اصلاح حقيقي في المنهج والسياسات العامة

اعتبر النائب الاسير حسام خضر، ان معسكرات الاعتقال الاسرائيلية تشهد حالة من الغليان والتصعيد نتيجة الظروف القاسية والسياسة القمعية التي تنتهجها ادارة السجون الاسرائيلية

الاسير حسام خضر : المطلوب اصلاح حقيقي في المنهج والسياسات العامة
اعتبر رئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين النائب الاسير حسام خضر، ان معسكرات الاعتقال الاسرائيلية تشهد حالة من الغليان والتصعيد نتيجة الظروف القاسية والسياسة القمعية التي تنتهجها ادارة السجون الاسرائيلية بحق الاسرى وعدم تلبية مطالبهم ومصادرة حقوقهم وتضييق الخناق عليهم وعزل قادتهم. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المحامي رائد كساب محاميد للنائب خضر في سجن هداريم.

واشار النائب خضر الى ان الاستعدادات لخوض خطوة استراتيجية قد بدات مطالبا نادي الاسير الفلسطيني وكافة الهيئات واللجان العاملة في اطار قضية الاسرى وكافة القوى الوطنية والاسلامية لتكثيف الجهود لنصرة قضية الاسرى واعداد برامج تضامنية وتشكيل اللجان وتنظيم فعاليات الاعتصام والاحتجاج واسناد الاضراب بكل عوامل القوى والنجاح .

وقال خضر ان هذه الخطوة تهدف الى استعادة حقوقنا كاسرى حرب وفقا لاتفاقيات جنيف ومعاهدات حقوق الانسان .ودعا النائب خضر اهالي القدس والعرب والفلسطينيين داخل الخط الاخضر عام 1948 الى القيام بخطوات تضامنية مع الاسرى ،مؤكدا على اهمية تحركهم وتضامنهم .

واعتبر النائب خضر ان معركة الاسرى لا تقل اهمية عن معركة الحرية والاستقلال التي تخوضها جماهير الشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي المحتلة .

وفي ما يتعلق بملف الاصلاح الداخلي اكد النائب خضر على مواقفه السابقة في هذا الشأن قائلا : "آن الاوان كي تضغط جماهير شعبنا بقواه الوطنية على القيادة الفلسطينية باتجاه احداث اصلاح حقيقي ، وانما المطلوب هو اصلاح في المنهج والسياسات العامة وتقديم رموز الفساد الى القضاء والعدالة وقال النائب خضر "انا بصفتي عضو مجلس تشريعي منتخب اطالب الاخ ابو العلاء رئيس مجلس الوزراء باسم الاف الاسرى الابطال صناع تاريخ ومجد شعبنا ان يختار حكومة من شخصيات وطنية نزيهة وذات سمعة وتاريخ ناصع" مؤكدا ان ما جرى في غزة مؤخرا يجب ان يؤخذ على محمل الجد ، ويجب الاستفادة من الحركة الجماهيرية التي قادها المخلصون الاحرار من ابناء شعبنا البار بما يخدم المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني .

ودعا النائب في معرض تعليقه على اجراءات وزارة المالية الاخير ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بدعم الاسرى وحل المشاكل العالقة .

التعليقات