الرياح والأمطار تدمّر خيام المعتقلين في سجون الاحتلال والأسرى يعانون من البرد الشديد

-

الرياح والأمطار تدمّر خيام المعتقلين في سجون الاحتلال والأسرى يعانون من البرد الشديد
هدمت الرياح الخيام البالية في معتقل "عوفرا" العسكري قرب رام الله، بعد أن تسربت مياه الأمطار داخل الخيام وأغرقت ملابس وأغراض الأسرى.

ونقل تقرير أصدره نادي الأسير اليوم السبت، عن الأسرى قولهم أنهم يعانون من البرد الشديد بعد هدم الخيام والافتقار لأغطية كافية أو مدافئ، وإصرار إدارة السجن على عدم تغيير الخيام القديمة البالية.

وأشار النادي إلى أن الأسرى في معتقلات أخرى لا يقل سواء مثل معتقلات وسجون: "مجدو" و"عتصيون" و"قدوميم" و"سالم" و"حوارة."

واضطر الأسرى في هذه المعتقلات إلى النوم على الأرض على فرشات مبلولة مع ما يحمله ذلك من مخاطر صحية.
وأدى عدم انتظام زيارات الأهالي لأبنائهم الأسرى إلى نقص شديد في الملابس الشتوية.

وأثرت موجة البرد التي تضرب فلسطين على الأسرى المرضى والمصابين بجروح أو يعانون من إعاقات ويحتاجون إلى عناية صحية خاصة.

على ذات الصعيد أفاد محامي جمعية أنصار السجين فايز الزربا بزيارة مركز "قدوميم" العسكري غرب نابلس ، و الذي يقبع فيه حوالي (35) أسيراً ، أن الأسرى هناك يعيشون ظروفاً معيشية صعبة و مأساوية بسبب ممارسات الإدارة و وضع السجن نفسه ، حيث يتكوّن السجن من ثماني غرف مساحة الواحدة منها (2.5×3م) و تخلو منها التهوية اللازمة و الضرورية و هي لا تتّسع للعدد الموجود هناك .

و أكّد المحامي الذي التقى عدداً من الأسرى خلال زيارته أن أوضاع الأسرى في حالة تردٍّ دائمٍ ، من حيث الغذاء المقدّم و سوئه كماً و نوعاً مما ينتج عنه سوء التغذية التي تؤدّي إلى ضعفٍ عامٍ و هزال في الجسم ، علماً أن وجبة الإفطار المقدّمة تقتصر على علبة لبن و حبّة جزر لكلّ أربعة أسرى و هذا لا يكاد يسدّ رمقهم و حاجتهم ، و قد اشتكى الأسرى من نقص الملابس الشتوية لديهم و خاصة في البرد القارس.

التعليقات