الشاباك يعيد الأسير ناصر عويص المحكوم بالسجن المؤبد إلى التحقيق!

الأسير عويص في أقسام العزل منذ أكثر من ثلاث سنوات، وذلك تنفيذاً لقرار مخابرات الإحتلال وتمنع إدارة مصلحة السجون عائلة عويص من زيارته ورؤيته منذ اعتقاله حتى الآن!

الشاباك يعيد الأسير ناصر عويص المحكوم بالسجن المؤبد إلى التحقيق!
أفادت المصادر الواردة من سجون الأحتلال الأسرائيلي أن المخابرات الاسرائيلية قد أعادت الأسير ناصر عويص، القائد العام لكتائب شهداء الأقصى في فلسطين، إلى التحقيق منذ عدة أيام وذلك بسبب وجود أعترافات جديدة عليه على حد زعم المخابرات.

وكان عويص قد إعتقل في 12/4/2002 في عملية خاصة لجيش الإحتلال الاسرائيلي ضمن ما أسماه عملية "السور الواقي" بعد عملية مطاردة استمرت عدة شهور، أعتبر عويص خلالها المطلوب رقم (1) للمخابرات الاسرئليلة والوقوف وراء تنظيم وعمليات كتائب شهداء الأقصى.

وحكمت محكمة الإحتلال العسكرية على عويص بالسجن 14 مؤبداً وخمسين عاماً بعد ادانته بقيادة كتائب شهداء الأقصى في فلسطين.

وكانت ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية قد وضعت الأسير عويص في أقسام العزل الإنفرادي لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، وذلك تنفيذاً لقرار المخابرات الأسرائيلية للحيلولة دون مواصلته إصدار تعليمات لعناصر الكتائب حسب إدعاء المخابرات لتنفيذ مهمات نضالية، ومنعت إدارة مصلحة السجون عائلة عويص من زيارته ورؤيته منذ اعتقاله حتى الآن.

وناشدت عائلة عويص المؤسسات التي تعنى بحقوق الأنسان الوقوف الى جانبها والكشف عن المكان الذي اقتيد اليه في التحقيق، خاصة وأنها لا تعرف شيئاً عن حالته الصحية أو ظروفه الإعتقالية وحملت المخابرات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة إبنها وما قد يتعرض له أثناء فترة التحقيق.

التعليقات