القيادي الأسير أبو الهيجا يدعو إلى حوار وطني ويدعو آسري شاليط إلى عدم التنازل..

-

القيادي الأسير أبو الهيجا يدعو إلى حوار وطني ويدعو آسري شاليط إلى عدم التنازل..
دعا الشيخ الأسير جمال أبوا لهيجاء أحد أبرز قادة حماس في جنين الى الشروع بحوار وطني جدي يكون أساسه "الخروج ببرنامج مقاوم يتفق عليه أبناء الشعب الفلسطيني، باعتباره الطريق الوحيد لانتزاع الحقوق، ويتم فيه تجاوز كل الاتفاقات السابقة التي جرّت على الشعب الفلسطيني الويلات والنكبات وتركت شرخا كبيرا في المجتمع الفلسطيني".

يذكر أن أبو الهيجا محكوم بالسجن المؤبد تسع مرات وخمسين عاما، ويعاني ظروفا صحية سيئة بسبب بتر في يده اليسرى في معركة مخيم جنين، ويعيش ظروفا سيئة في العزل الانفرادي منذ اعتقاله قبل ستة أعوام.

وطالب أبو الهيجا آسري شاليط بعدم التنازل عن مطالبهم ولو طال الزمان لأن "الطريق الوحيد للإفراج عن الأسرى هو الطريق العزيز الكريم الذي يليق بمناضلي الشعب الفلسطيني، وليس عن طريق الاستجداء المذل الذي حول قضية الأسرى لمبادرات حسن نية وهدايا شخصية تسيء للشعب الفلسطيني ولمناضلي هذا الشعب".

وناشد أبو الهيجا جميع الفصائل المقاومة وضع قضية الأسرى على جدول الأولويات لإن إجراءات العدو تزداد شراسة يوما بعد يوم تجاه الأسرى.

وتمنى أبو الهيجا على الحركة الأسيرة أن يكون لها دور ي"تناسب مع مبادئنا وتضحياتنا ورفع صوتنا، ويكون لها موقف جدي من الطريقة المؤسفة التي يتناولها فريق أوسلو منذ أكثر من خمسة عشر عاما بطريقة مسيئة".

التعليقات