تحذير من خطر انهيار أجزاء من سجن الدامون المكتظ بالأسرى الفلسطينيين

-

تحذير من خطر انهيار أجزاء من سجن الدامون المكتظ بالأسرى الفلسطينيين
حذرت مصادر حقوقية فلسطينية، بعد ظهر اليوم الخميس، من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي، في الزج بالأسرى في معتقل "الدامون" الآيل للسقوط.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي إن محاميته حنان الخطيب، التي زارت عدداً من الأسرى في هذا المعتقل، أفادت بأن الأوضاع في هذا السجن سيئة للغاية، حيث اشتكى الأسرى من تسرب مياه الأمطار إلى داخله وكذلك الرياح.

وأكدت أن المعتقلين يتهددهم خطر انهيار جدران السجن بسبب قدمه، وعدم القيام بالصيانة اللازمة له، مبينةً أن إدارة السجن قررت إغلاقه عام 1999 لعدم صلاحيته ولما يشكله من خطر على حياة الأسرى، لكنها أعادت افتتاحه خلال انتفاضة الأقصى وتحتجز فيه ما يقارب 300 أسير فلسطيني.

وأوضح الأسير شادي يوسف كميل (22 عاماً) من قباطية قرب جنين في الضفة الغربية، والمحكوم 4 سنوات، أن الأسرى في السجن يعانون من البرد القارص وأن مياه الأمطار تتسرب إلى داخل غرف المعتقلين، وأنه يوجد نقص كبير في الملابس الشتوية اضافة الى عدم نظافة مياه الشرب وسوء الطعام المقدم للأسرى.

وبدوره، أشار الأسير مجدي مهدي ناصر، من محافظة نابلس في الضفة، والمحكوم 8 سنوات أن مبنى السجن قديم جداً من العهد التركي وأن معظم جدرانه والسقف يهتزان باستمرار من الهواء والشتاء، وأن مياه الشتاء تصل إلى الغرف.

التعليقات