تدهور خطير على صحة الأسير مراد ابو ساكوت المصاب بسرطان الدم

تجديد عزل الاسير موسى دودين ستة شهور ومحكمة الاستئناف ترفض انهاء عزل احمد البرغوثي وموسى دودين.

تدهور خطير على صحة الأسير مراد ابو ساكوت المصاب بسرطان الدم
افادت محامية نادي الاسير حنان الخطيب التي زارت مستشفى سجن الرملة ان تدهورا خطيرا يجري على صحة الاسير الفلسطيني مراد احمد ابو ساكوت 27 سنة من سكان بني نعيم/ الخليل الذي يقبع في مستشفى سجن الرملة.

الاسير المذكور يعاني من سرطان الدم واجري له عملية زرع نخاع شوكي في الاردن قبل اعتقاله بتاريخ 9/12/2003، ويعاني من مرض في رئتيه اللتان لا تعملان الا بنسبة 25% فقط.

وقالت المحامية الخطيب أنها تشعر بقلق كبير على صحة الأسير ابو ساكوت حيث لم يعد جهاز التنفس الذي أعطي له ذو فائدة في الفترة الأخيرة بل بالعكس يسبب له اوجاعا شديدة.

وقالت ان ابو ساكوت يبقى طوال الوقت نائما ولا يقوى على الحركة ويشعر بالتعب والإرهاق المستمر.

واشتكى الاسير لمحاميته ان عيادة السجن لا تعطيه سوى حبوب مسكنة وانه اضافة الى كل ذلك يعاني من فطريات وحكة على الجلد.

واشتكى أيضا من سوء الطعام المقدم له، وقال ان عدد المرضى في سجن مستشفى الرملة يتزايد حيث بلغ عددهم 35 مريضا من مختلف السجون وناشد نادي الاسير الصليب الاحمر الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل السريع والعاجل للإفراج عن ابو ساكوت لان حياته في خطر محدق وذلك لكي يتلقى العلاج في الخارج.

ومن جهة أخرى رفضت محكمة الاستثناف العسكرية الاسرائيلية الالتماس الذي قدمه الاسيران احمد البرغوثي وموسى دودين لانهاء عزلهما الانفرادي منذ 3 اعوام وجاء ذلك في نفس الوقت الذي جرى فيه تمديد عزل الاسير موسى دودين لمدة ستة شهور أخرى.

ويقبع الاسيرين في سجن عزل ايلون في الرملة منذ ثلاثة اعوام وسبق ان خاضا سلسلة اضرابات مفتوحة عن الطعام لأنهاء عزلهما.

وقال احمد البرغوثي الملقب بالفرسي لمحامية نادي الاسير حنان الخطيب التي التقت في السجن ان ادارة السجون كذبت بشأن وعودها بانهاء سياسة العزل بل انها صعدت من العزل، وقال ان الوعود التي قطعتها ادارة السجون خلال اضراب الاسرى بانهاء العزل مجرد خديعة.

واشار البرغوثي أن معاملة ادارة السجن معهم سيئة جدا اذ يقومون بتقييد ايديهم كلما خرجوا للعيادة او للساحة او لمقابلة الطبيب.

وقامت ادارة سجن الرملة بنقل الاسير معتز حجازي من القدس من قسم عزل الرملة الى قسم عزل بئر السبع.

التعليقات