تعرض المعتقلين للتحرش الجنسي من قبل المحققين في معتقل كفار عتصيون

-

 تعرض المعتقلين للتحرش الجنسي من قبل المحققين في معتقل كفار عتصيون
افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني حسين الشيخ وبعد تمكنه من زيارة معتقل كفار عتصيون واثر التقائه لعدد من المعتقلين، اشار الى المعاناة التي يعيشها المعتقلون وخصوصاً الاشبال خلف قضبان عتصيون، حيث ان المحققين يقومون بالتحرش الجنسي بالمعتقلين ويقومون بضربهم ضرباً مبرحاً على كافة انحاء اجسادهم ويطلبون منهم التعاون لتخفيف العقاب والضرب والشبح.

واشار المحامي الشيخ انه التقى عدداً من الاسرى وهم:

1. احمد عمران حسين السناوي:15.5 سنة، العيزرية، تعرض للضرب اثناء التحقيق.

2. محمد عمر ابو زياد: 20سنة، العيزرية، تعرض لمحاولة التحرش الجنسي لاكثر من مرة في معالي ادوميم من قبل الكابتن والمحققين وعددهم اثنان، وكذلك تعرض للضرب المبرح في التحقيق، وقام المحققون بعرض التعاون معهم لاكثر من مرة لتخفيف الحكم عنه كما اخبروه.

3. علاء جفال: 18سنة، العيزرية، تعرض للضرب المبرح في كريات اربع اثناء التحقيق وكذلك عرض التعاون معهم وتعرض للتحرش الجنسي في معالي ادوميم وفي عتصيون.

4. رائد عثمان الشوامرة:19 سنة، الخليل.
5. شادي حسن بصة:العيزرية.
6. عطا حسن بصة: العيزرية.
7. يوسف العطاونة:30 سنة، بيت كاحل.
8. رمزي علي عوض عياد:32 سنة، العبيدية.
9.جهاد محمد شحادة ابو زهرة:24 سنة، يطا، موجود في زنزانة انفرادية.

وقد افاد المحامي الشيخ ان اوضاع المعتقلين وخصوصا الاشبال منهم تزداد سوءا في مسالخ التحقيق وزنازين الانفرادي، حيث يزيد المحقق والسجان الإسرائيلي من سياسات الاستفزاز بحق المعتقلين ويقومون بإجبارهم على التوقيع على افادات يجهلون مضمونها رغماً عنهم.

وعلى صعيد اخر تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني رائد محاميد من زيارة بيتح تكفا لزيارة عدد من الاسرى ولكنه وجد ان معظمهم ممنوعين من الزيارة وهي احدى السياسات التي تتبعها ادارة السجون مع محامي نادي الاسير لتضيع الوقت عليهم والايام ليعود المحامي ليقدم طلب للزيارة بعد انتهاء المنع، والذي في الكثير من الاحيان يتم تجديده، ومن الاسرى الممنوعين من الزيارة هم:

1. عماد مروان يعقوب حوتري
2. وسام بدوي ناصر
3. وسيم عقاب منصور
4. مؤيد راتب محمود اسليم

وقد التقى المحامي محاميد الاسير محمود وجيه مصطفى من دير بلوط مدينة طولكرم، والاسير محمود ابراهيم دراج من مدينة رام الله الذي يقبع في الزنازين وكان قد تعرض للشبح لمدة 5 ايام.

التعليقات