حريق بسجن النقب نتيجة تماس كهربائي وخمسة اصابات طفيفة

-

حريق بسجن النقب نتيجة تماس كهربائي وخمسة اصابات طفيفة
اشتعلت النيران بشكل كثيف في أربعة أقسام من سجن النقب الصحراوي وهي قسم 1، 2، 3 ، 4 ، وقال الأسرى في اتصال مع مركز الأسرى للإعلام أن الحريق بدأ في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأحد .

وقال الأسرى أن الحريق تسبب به تماس كهربائي أتى على جميع أقسام السجن، حيث تباطأت إدارة المعتقل في إخماد الحريق، مما اضطر الأسرى إلى الهرب من الخيم تفاديا لأية أخطار، الأمر الذي أدى إلى إصابة خمسة أسرى أثناء محاولتهم الهرب من الخيم التي شب فيها الحريق بعد ظهر اليوم.

وعرف من بين المصابين أشرف قرعان من قلقيلية، وعبد الباسط البرغوثي من رام الله، وصالح سمور ووصف الأسرى الإصابات بأنها طفيفة ونتجت عن محاولات القفز عن الشبك.

وأفاد الأسرى خلال الاتصال أن إدارة معتقل النقب رفضت في بداية الحريق فتح أبواب الأقسام وتعمدت ترك الأسرى محتجزين، إلا أن قام أحد الأسرى بالقفز من قسم آخر وفتح الأبواب لباقي الأسرى ونجح في إنقاذهم من كارثة انسانية.

وكان الأسرى طالبو قبل يوم من الحريق عبر مركز الأسرى للإعلام تحديث شبكة الكهرباء خشية أن يؤدي تلفها إلى حريق، حيث خاض الأسرى عدة مفاوضات مع إدارة المعتقل لبحث إعادة تصليح شبكة الكهرباء بين الأقسام ورفع قوة الكهرباء من 60 أمبير إلى 100 أمبير لأنه وحتى في الفترة الماضية عندما كانت الكهرباء متوفرة كانت ضعيفة جدا .ويقدر عدد الأسرى في سجن النقب ب 240 أسير يعيشون في ظروف صعبة للغاية.

التعليقات