سلطات الاحتلال تشدد من اجراءاتها التعسفية ضد البرغوثي

اعادته اليوم الى قسم العزل الجماعي في سجن بئر السبع، في محاولة لمنعه من التواصل مع الخارج و مع المناضلين الأسرى في السجون الإسرائيلية

سلطات الاحتلال تشدد من اجراءاتها التعسفية ضد البرغوثي
شددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاحد، من اجراءاتها التعسفية ضد أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، الاسير مروان البرغوثي، حيث قامت بنقله من سجن هداريم إلى قسم العزل الجماعي في سجن بئر السبع .

ويأتي هذا النقل بعد عشرة أيام من قيام القوات الإسرائيلية بمداهمة زنزانة البرغوثي وعدد من المناضلين بعد منتصف الليل وتقييدهم ووضعهم لعدة ساعات في زنازين انفرادية. وكان البرغوثي قد نقل قبل نحو ثلاثة أشهر من قسم العزل الجماعي(أيشل) في بئر السبع إلى الأقسام العامة للسجناء في سجن هداريم.

و اعتبر سعد نمر، مدير الحملة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثي وكافة ألأسرى، أن إعادة البرغوثي إلى العزل الجماعي يأتي ضمن الممارسات التعسفية ضد البرغوثي ومحاولة منعه من التواصل مع الخارج و المناضلين الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأضاف " أن سياسة عزل البرغوثي مستمرة منذ اختطافه قبل أكثر من ثلاث سنوات، حيث قضى في العزل ألإنفرادي معظم هذه الفترة، إضافة إلى منع الزيارات عنه وبشكل خاص الزيارات العائلية".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد سلمت البرغوثي الشهر الماضي، أمراً يمدد منعه من استقبال الزيارات العائلية لثلاثة أشهر أخرى. كما رفضت السماح لعضو الكنيست د. عزمي بشارة بزيارته في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

التعليقات