مروان البرغوثي من سجنه: لا مستقبل لعملية السلام لان اسرائيل حكومة وشعبا غير جاهزة حتى الان للسلام الحقيقي

-

مروان البرغوثي من سجنه: لا مستقبل لعملية السلام لان اسرائيل حكومة وشعبا غير جاهزة حتى الان للسلام الحقيقي
اعرب امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي المعتقل لدى اسرائيل عن ثقته الكبيرة في اتمام صفقة تبادل معتقلين فلسطينيين مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة.

وقال البرغوثي المعتقل في السجون الاسرائيلية منذ سبع سنوات اثر صدور حكم بالسجن مدى الحياة بحقه، في مقابلة مع عدد من الصحف الفلسطينية الاربعاء "نحن على ثقة ان الصفقة ستتم وتكون باذن الله مشرفة ونوعية جدا".

وقال البرغوثي "صفقة تبادل الاسرى لم تفشل، وانا اشد على ايدي الفصائل الاسرة للجندي والوفد المفاوض في حماس، حول الصفقة واصرارهم على تحرير جميع الاسرى في القائمة التي قدموها وتمسكهم بالافراج عن 450 اسيرا من ذوي الاحكام العالية".

وقال البرغوثي " اننا جميعا نرى ان تحرير الاسرى القدامى امانة وطنية مقدسة في اعناق الفصائل الاسرة للجندي، اضافة لذوي الاحكام المؤبدة ولاسرى الداخل والقدس".

ودعا البرغوثي الى وقف التفاوض مع اسرائيل في حال لم تعلن التزامها بحل الدولتين ووقف الاستيطان.

واعتبر البرغوثي ان "لا مستقبل لعملية السلام لان اسرائيل حكومة وشعبا غير جاهزة حتى الان للسلام الحقيقي".

ودعا البرغوثي الحكومات العربية الى "احترام مبادرة السلام العربية التي أقرتها في القمم الواحدة تلو الاخرى، وعدم التعامل مع الحكومة الاسرائيلية قبل التزامها التام بتنفيذ مبادرة السلام العربية".
عن الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة التي اوصلت اليمين المتطرف الى الحكم قال البرغوثي ان نتائج هذه الانتخابات "هي تعبير عن حقيقة المجتمع الاسرائيلي الذي تتجذر فيه العنصرية والكراهية والحقد".

وتوقع البرغوثي "مزيدا من العدوان والحصار والاستيطان والاعتقال والقتل" في المناطق الفلسطينية.

واعتبر انه "بعد التجربة المريرة في المفاوضات على مدار 18 عاما وأكثر فأن الوقت لم يعد يسمح بمواصلة هذا الطريق، لان حكام تل ابيب يستخدمون هذه المفاوضات للتغطية على الاستيطان وتهويد القدس والحصار".

واضاف "ليس من المعقول مواصلة المفاوضات على نفس السياسة السابقة وفي ظل مواصلة الاستيطان والحصار والعدوان، ويجب اشتراط الوقف الفوري والشامل لمصادرة الاراضي ووقف الاستيطان ووقف الحصار ووقف الاعتقالات وازالة الحواجز وفتح المعابر، والإفراج عن آلاف الأسرى".


"الفرنسية"

التعليقات