مطالبة الحكومة المصرية بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى

-

مطالبة الحكومة المصرية بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى
طالب الأسرى الفلسطينيون والعرب من داخل المعتقلات الإسرائيلية، الحكومة المصرية و على رأسها الرئيس حسني مبارك بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية لتطبيق تفاهمات شرم الشيخ بخصوص قضية الإفراج عن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، و ذلك بصفتها الراعية لتفاهمات شرم الشيخ، والتي تعهدت على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ونقل بيان لمركز الاسرى للإعلام عن الاسرى قولهم "إن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإلغاء الإفراج عن 400 أسير قرار جائر وظالم يؤكد مجددا أن إسرائيل لا تريد التهدئة أو الهدنة وأنها ماضية في عدوانها على شعبنا وانتهاكاتها الواضحة لجميع الاتفاقيات التي يتم إبرامها مع الفلسطينيين، غير مبالية بما يتم الاتفاق عليه، واختلاق الأعذار المتتالية للتهرب من عهودها.

واعتبر الأسرى سياسة الاحتلال في التعامل مع قضية الأسرى واضحة المعالم وهدفها الأساسي إذلال الأسرى داخل السجون والمماطلة في إطلاق سراح أسرى لم تتجاوز مدة اعتقالهم شهوراً قليلة والابتعاد عن القضية الجوهرية الا وهي الأسرى القدامى و الأطفال والنساء.

ودعا الأسرى الفلسطينيون القوى الوطنية و الإسلامية وجميع شرائح المجتمع الفلسطيني إلى ضرورة توجيه رسائل عاجلة إلى الحكومة المصرية للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتطبيق تفاهمات شرم الشيخ بخصوص قضية الأسرى، وعدم الاكتفاء بالتنديد والتهديد دون القيام بخطوات فعلية على الأرض .

واستنكر الأسرى الصمت العربي والتخاذل الدولي تجاه الممارسات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني عامة والأسرى خاصة، والذي يدفع بالاحتلال للاستمرار في انتهاكاته وممارساته اللانسانية بحق الأسرى على مدار الساعة في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

التعليقات