معتقل في سجن اريحا يرشح نفسه لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني

-

معتقل في سجن اريحا يرشح نفسه لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني
قالت مصادر مطلعة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان المناضل مجدي الريماوي والمعتقل في سجون السلطة الفلسطينية يعتزم خوض انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني المقرر إجراؤها في السبع عشر من شهر تموز القادم .

وأوضحت المصادر ان الريماوي ينوي المنافسة على مقاعد المجلس التشريعي عن دائرة رام الله ،حيث يحظى الريماوي بسمعة جيدة بالإضافة إلى ان الريماوي يعتمد في ترشيح نفسة على تاريخه النضالي ونظافة اليد .

وأضافت المصادر ان الريماوي أراد من ترشيح نفسه إبقاء قضية الاعتقال السياسي ماثلة أمام المجتمع الفلسطيني، حيث ان الريماوي يقبع في سجون السلطة كمعتقل سياسي، ويدعو المؤسسات الفلسطينية لبذل الجهود والعمل بشكل جاد على إثارة الاعتقال السياسي في أوساط المجتمع الفلسطيني، والعمل على إغلاق ملف الاعتقال السياسي والى الأبد، ويعتبر مقربون من الريماوي بان ترشيح الريماوي لنفسه لانتخابات التشريعي هي بمثابة رسالة سياسية لاطراف مختلفة.

ويعتبر الريماوي من ابرز القيادات الشابة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقامت السلطة الفلسطينية باعتقال الريماوي قبل حملة السور الواقي بأسبوعيين عام 2002 ، وكانت محكمة عسكرية فلسطينية قد حكمت على الريماوي بثماني سنوات بتهمة تعريض الأمن القومي الفلسطيني للخطر .

ويذكر ان إسرائيل تتهم خمسة فلسطينيين في التخطيط لاغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي من ضمنهم الأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات وعضو اللجنة المركزية عاهد ابو غلمة، وتتهم الريماوي بأنه الرأس المدبر وبقيادة الخلية العسكرية التابعة للجبهة الشعبية التي نفذت عملية الاغتيال.

ويذكر ان الخلية معتقلة في سجن اريحا وتحت حراسة أمريكية وبريطانية ، وبالإضافة الى الريماوي هناك ايضا الاسير حمدي قرعان والاسير باسل الاسمر.

هذا وقد فازت زوجة الريماوي مؤخرا بانتخابات المجلس البلدي لمدينة بني زيد الغربية وهي ترئس الان المجلس البلدي، وتعتبر الريماوي أول إمرأة تتبوأ هذا المنصب في التاريخ الفلسطيني.

التعليقات