ملوح لعرب48: اعتقالي هو شكل من اشكال البلطجة السياسية وسلوك العصابات

ارجأت محمكة بيت ايل العسكرية اليوم البت في محاكمة نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عبد الرحيم ملوح لموعد لاحق..

ملوح لعرب48: اعتقالي هو شكل من اشكال البلطجة السياسية وسلوك العصابات

اكد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عبد الرحيم ملوح في تعقيب خاص ادلى به من وراء الاسوار لـ " عرب48 " انه ومنذ لحظة اعتقاله الاولى، كان اوضح لسلطات الاحتلال ان " التهم " الموجهة اليه هي مصدر فخر واعتزاز له ولم ينكرها في يوم من الايام ...مؤكدا رفضه بشكل قاطع لمحاكمته في المحاكم الاسرائيلية..

واوضح الملوح الذي كانت نظرت اليوم محمكة بيت ايل العسكرية في قضيته وقررت تأجيل البت بها لجلسة قادمة، اوضح انه عاد الى ارض الوطن بصفته التمثيلية وعضويته وموقعه التنظيمي في الجبهة الشعبية كان معروفا للسلطات الاسرائيلية..واعتقاله غير شرعي وتم بناء على سلطة احتلال .

"انا معتقل لدى قوة محتلة – قال – وبالتالي فان وجودي رهن الاعتقال غير شرعي لانني مناضل من اجل قضية شعبي الفلسطيني وعضو في هيئة سياسية اولى للشعب الفلسطيني واقوم بواجبي في العمل من اجل انهاء الاحتلال ورفعه عن شعبي".

واوضح ملوح انه عاد الى ارض الوطن بموجب اتفاقات حصلت بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية في حينه، "وهي التي اتاحت لي التواجد فوق ارض الوطن وانا الان احاكم بتهم العضوية في قيادة تنظيم غير مشروع في حين كانت كل هذه الامور معروفة وقائمة، ولم يتغير شيء حتى تقول سلطات الاحتلال انني عضو في قيادة تنظيم تناصبه العداء. انا عضو في القيادة قبل ان احضر الى هنا وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير".

واشار ملوح الى ان السياسة الاسرائيلية تهدف لاعتقال وضرب كافة الناشطين السياسيين في اوساط شعبنا لكي تحدث فراغا سياسيا معتقدة ان ذلك سيؤمّن لها لاحقا تمرير سياسات ومشاريع سياسية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت ملوح في الثاني عشر من حزيران 2002 ووجهت له عدة تهم من بينها اشغاله لمنصب قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتخطيط للانتفاضة والتحريض على مقاومة الاحتلال وهذه هذه المرة التاسعة التي يقدم فيها ملوح للمحكمة منذ اعتقاله قبل نحو سنتين

وحول سؤالنا له بخصوص توقعاته لقرار المحكمة ، قال نائب الامين العام للجبهة الشعبية ان لا توقعات له محددة بهذا الشآن مشيرا الى ان سلطات الاحتلال " تتخبط ولا تدري كيف تعطي التهم السياسية طابعا قضائيا ..قد مضى على اعتقالي 23 شهرا وليس لدي تصور كيف ستؤول اليه الامور..."

واكد ملوح ان اعتقاله هو شكل من اشكال البلطجة السياسية وممارسات دولة عصابات وليس دولة قانون ..."فهم يعرفون حق معرفة صفتي التنظيمية وانتمائي للجبهة الشعبية وعضويتي في منظمة التحرير الفلسطينية وعندما تم اعتقالي كنت في اراضي السلطة الوطنية وهذا بحد ذاته اعتداء وغير شرعي ..."

هذا، وسينشر موقع عرب48، قريبا ، حوارا مطولا مع المناضل، الاسير ملوح يتم فيه التطرق الى الواقع الفلسطيني الحالي ورؤية الجبهة الشعبية وموقفها في ضوء اخر المستجدات السياسية في المنطقة والعالم .




للمزيد من التفاصيل - انظر


المحامي رياض الانيس لعرب48: اسرائيل لا تملك الحق بمحاكمة ملوح الذي عاد الى " المناطق" بعلم اسرائيل وبمعرفتها بصفته التمثلية وبعضويته بالجبهة





التعليقات