مناشدة لإنقاذ حياة أسير من طوباس

والدة الأسير دراغمة اكدت لـ"عرب 48" أن ابنها يعاني من أمراض في الكلى وبحاجة إلى علاج فوري، مشيرة إلى أن سلطات السجون تمنع عنه العلاج..

مناشدة لإنقاذ حياة أسير من طوباس

وجهت عائلة الأسير عاطف مصطفى دراغمة من مدينة طوباس، نداء الى كافة المؤسسات الحقوقية والدولية لاتفاذ حياة ابنها، الذي يعاني من أمراض عدة خطيرة، ويقبع حاليا في سجن بئر السبع.

وقالت والدة الأسير دراغمة لـ"عرب 48" أن ابنها يعاني من أمراض في الكلى وبحاجة إلى علاج فوري، مشيرة إلى أن سلطات السجون تمنع عنه العلاج، وترفض إجراء أي عملية جراحية له بالغرم من حاجته القصوى الى ذلك. وأكدت أن نجلها يعاني من عدة أمراض أخرى، ومنها الصداع الشديد النتائج عن التعذيب الذي تعرض له أثناء فترة التحقيق في سجن الجلمة، وكذلك لحظة اعتقاله من منزله.

كما وناشدت والدة دراغمة كافة المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل للسماح لها بزيارة نجلها، وقالت أنها تقدمت عدة مرات للحصول على تصريح زيارة إلى أن طلبها كان يقابل دائما بالرفض من قبل قوات الاحتلال، علما بان مدينة طوباس من المناطق التي يسمح لها بزيارة المعتقلين في مختلف السجون. وقالت أم عاطف :" لقد تقدمت بطلب زيارة أنا وزوجي عدة مرات إلى أن طلبنا كان يرفض دائما، ويكتب عليه كلمة "مرفوض أمني".

وأشارت أيضا إلى أن لها نجل آخر في سجن النقب وهو عمار دراغمة، ولم تتمكن من زيارته منذ اعتقاله قبل عام ونصف تقريبا، وقد صدر بحقه حكم بالسجن لمدة ست سنوات.

وكانت محكمة سالم العسكرية قد أصدرت حكما بالسجن على الأسير عاطف لمدة 13 عاما أمضى منها حتى الآن نحو عامين .

التعليقات