نادي الاسير: اسرى معتقل حوارة يعيشون ظروفا مأساوية

تقديم طعام فاسد للاسرى والاعتداء المتكرر عليهم* كسر يد الاسير رائد الطحان بعد اخراجه وبقية الاسرى في منتصف الليل واحتجازهم 3 ساعات تحت المطر..

نادي الاسير: اسرى معتقل حوارة يعيشون ظروفا مأساوية
اكد نادي الاسير الفلسطيني في محافظة نابلس انه وحسب افادة احد الاسرى المنقولين حديثا من معتقل حوارة، فان الاسرى في هذا المعتقل يعيشون ظروفا ماساوية وصعبة للغاية.

وقال النادي في بيان صحفي ارسله الى "عرب48" اليوم، ان من بين مظاهر هذه الظروف تقديم الطعام الفاسد والاعتداءات المتكررة على الاسرى، موضحا ان اخر هذه الاعتداءات اسفرت عن كسر يد الاسير رائد الطحان من نابلس والذي تم الاعتداء عليه بعد اخراجه وبقية الاسرى في منتصف الليل واحتجازهم 3 ساعات تحت المطر.

كما ترفض ادارة المعتقل تقديم العلاج للاسرى المرضى ومن بينهم حسين حسيبا الذي يعاني من مرض السرطانن والاسير رائد السخل الذي استئصل طحاله قبل اعتقاله ببضعة ايام.

ونقل النادي عن الاسرى بان زملاءهم المرضى وخاصة حسيبا والسخل يبقيان طيلة الليل يصرخان من شدة الالم دون ان تحرك ادارة المعتقل ساكنا.

من جهة اخرى اوضح النادي ان الاسير مدين فؤاد ممدوح عمران من قرية بورين جنوب نابلس، والذي يقبع في سجن النقب، مضرب عن الطعام منذ يومين، بسبب تمديد فترة اعتقاله لفترة 6 شهور ادارية للمرة الثانية على التوالي، موضحا بان الاسير عمران يعاني ظروفا صحية سيئة.

واشار النادي الى ان محكمة سالم الاحتلالية حكمت على الاسير مصطفى محمد محمود ارشيد من قرية سالم بالسجن الفعلي 3 سنوات اضافة الى عامين مع وقف التنفيذ.

التعليقات