توتر في سجن النقب إثر تدهور حالة الأسير زكريا عيسى الصحية

يشهد سجن النقب الصحراوي حالة من التوتر والغضب بسبب تواتر الأنباء عن حالة الأسير زكريا عيسى التي باتت مهددة بالخطر، والذي وصفت حالته بأنه ما بين الحياة والموت

توتر في سجن النقب إثر تدهور حالة الأسير زكريا عيسى الصحية
يشهد سجن النقب الصحراويحالة من التوتر والغضب بسبب تواتر الأنباء عن حالة الأسير زكريا عيسى التي باتت مهددة بالخطر، والذي وصفت حالته بأنه مابين الحياة والموت.

هذا ونقل عن الأسرى في سجن النقب الصحراوي أن الأسيرزكريا داوود عيسى -43 عاما- من بلدة الخضر قضاء بيت لحم في حالة صحية خطيرة، وذلك بعدتردي وضعه الصحي بشكل كبير مؤخرا، حيث عمدت إدارة السجن إلى نقله لمستشفىسوروكا في مدينة بئر السبع.

وحمّل الأسرى إدارة السجن المسؤولية الكاملة عن حياته،وطالبوها بالإفراج العاجل والفوري عنه ليتمكن من العلاج في الخارج علّ ذلك ينقذحياته.

وكانت أعراض المرض بدت على الأسير عيسى قبل مدة وجيزة، حينما وقع مغشيا عليه في داخل القسم المتواجد فيه بسجن النقب لأكثر من مرة منذ يوم الأربعاء الماضي 3/8/2011، وبعد تكرار ذلك تم نقله إلى مستشفى "سوروكا"، ولا يزال حتى هذه اللحظة في غيبوبة وفاقدا للوعي.

يشار إلى أن الأسير زكريا عيسى مضى على سجنه عشر سنوات، وهو يقضي حكما بالسجن لمدة 16 سنة. وكان يعاني من عدة أمراض منها الديسك والقرحة بالمعدة التي أثرت على وضعه الصحي بشكل كبير، وأثرت على وزنه الذي لا يزيد اليوم على 55 كيلوغراما.

 

التعليقات