قراقع: جهود مصرية للإفراج عن الأسير عدنان خضر

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن جهوداً مصرية تبذل حالياً للإفراج الفوري عن الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا عن الطعام، منذ 55 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ويقبع حالياً في مستشفى "زئيف" في صفد

قراقع: جهود مصرية للإفراج عن الأسير عدنان خضر
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن جهوداً مصرية تبذل حالياً للإفراج الفوري عن الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا عن الطعام، منذ 55 يوماً، احتجاجاًعلى اعتقاله الإداري، ويقبع حالياً في مستشفى "زئيف" في صفد.
 
وأوضح قراقع، في بيان صحفي أصدره يوم أمس الجمعة أن اتصالات جرت بين مسؤولين مصريين والحكومة الإسرائيلية، بطلب فلسطيني رسمي، من أجل التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير خضر، الذي يمر بأوضاع صحية حرجة نتيجة مواصلته الإضراب، في ظل ظروف اعتقال غير قانونية، مشيرا إلى أن الأسير عدنان لم تقدم ضده أي لائحة اتهام، ويتعرض للإهانات والضرب بشكل مستمر خلال اعتقاله.
 
وقال إن القيادة الفلسطينية ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض، أجروا اتصالات عديدة مع مختلف الجهات والدول المعنية، من أجل التدخل للإفراج عن الأسير خضروالتحذير من المساس بحياته.
 
وكانت محكمة اسرائيلية عقدت يوم الخميس الماضي في مستشفى صفد، قد أجلت إصدار قرارها حتى يوم الأحد المقبل على الرغم من علم المحكمة بخطورة حالته الصحية.

التعليقات