حماس تدعو مصر للتدخل وتحذر من استمرار انتهاك صفقة تبادل الأسرى

حماس تدعو مصر بصفتها الراعية لصفقة تبادل الأسرى إلى التدخل في انتهاك الصفقة في أعقاب اعتقال أيمن شراونة وأيمن أبو داوود...

حماس تدعو مصر للتدخل وتحذر من استمرار انتهاك صفقة تبادل الأسرى
دعت حركة حماس مصر إلى التدخل، وحذرت الاحتلال من استمرار انتهاك صفقة تبادل الإسرى، وذلك من خلال إقدامها على اعتقال اثنين من الأسرى المحررين.
 
وقال الناطق بلسان حماس، د. سامي أبو زهري، تعقيبا على اعتقال الأسرى أيمن شراونة وأيمن أبو داوود، إن الحركة تعتبر اعتقالهما انتهاك خطيرا لاتفاقية تبادل الأسرى.
 
وطالبت حماس المسؤولين المصريين، بوصفهم راعين للاتفاق، بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا الانتهاك وضمان الإفراج عن المعتقلين.
 
وحذرت الحركة، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، الاحتلال من الاستمرار في هذه الخطوة الخطيرة، وتدعوه للإفراج عن المعتقلين وإلا فإنه سيتحمل المسؤولية الكاملة عن التبعات والتطورات المترتبة على هذا الانتهاك الخطير. بحسب البيان.
 
 
وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسير المحرر أيمن أبو داود (35 عاما) من مدينة الخليل الذي تم الإفراج عنه في صفقة وفاء الأحرار قبل عدة أشهر.
 
وبحسب عائلة الأسير فإن أبو داود كان قد توجه مع ثلاثة محررين آخرين إلى مكتب الارتباط للتوقيع على تواجدهم في المدينة كما هو مطلوب منهم كل شهرين، فأبقى الاحتلال على اعتقاله ولم يفرج عنه ثم داهم منزله في المدينة واعتقل شقيقه علاء وصادر محتويات من المنزل.
 
وأكدت العائلة أن الاحتلال أفرج عن شقيق المحرر، لكنه أبقى على أبو داود، وهو متزوج ولديه أبناء وأمضى سبعة أعوام في سجون الاحتلال من أصل حكم بالسجن لـ36 عاما بتهمة المشاركة في عمليات إطلاق نار تجاه الجنود والمستوطنين.

التعليقات