اضراب الاسيرة الفلسطينية هناء الشلبي عن الطعام يدخل يومه الثاني عشر

وهي مصممة على مواصلة الاضراب احتجاجا على اعادة اعتقالها والحكم عليها بالسجن الادراي ستة اشهر واصلا هي كانت تقضي الاعتقال الاداري عندما تم الافراج عنها ضمن صفقة شاليط.. لم تكن محكومة وامضت 25 شهرا في الاعتقال الاداري." .

اضراب الاسيرة الفلسطينية هناء الشلبي عن الطعام يدخل يومه الثاني عشر


دخل اضراب الاسيرة الفلسطينية هناء الشلبي عن الطعام يومه الثاني عشر احتجاجا على اعادة اعتقالها بعد الافراج عنها ضمن صفقة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط والحكم عليها بالسجن الاداري.


وهي مصممة على مواصلة الاضراب احتجاجا على اعادة اعتقالها والحكم عليها بالسجن الادراي ستة اشهر واصلا هي كانت تقضي الاعتقال الاداري عندما تم الافراج عنها ضمن صفقة شاليط.. لم تكن محكومة وامضت 25 شهرا في الاعتقال الاداري."
.
واعيد اعتقال هناء شلبي من منزلها في قرية برقين غربي مدينة جنين في الضفة الغربية.
وقا ل قدورة فارس "عندما اعتقلوها تعرضت للضرب وفي معسكر سالم تم ضربها. سوف نتحدث مع المصريين الوسطاء ونرسل رسائل الى المنظمات الدولية وسنقوم بحركة شعبية مساندة لمطالبة الرئيس (الفلسطيني) بالتدخل."
واضاف انه ستكون هناك اعتصامات يوم الاربعاء امام مقار الصليب الأمر.
."
واعرب والد الاسيرة هناء عن خشيته على حياة ابنته وقال لرويترز "انا اخشى على حياة ابنتي وادعو كل الشرفاء في العالم الى التدخل من اجلها ومن اجل كل المعتقلين عندما خرجت من المعتقل كانت تريد ان تعيش حياة طبيعية وهي لم تفعل اي شيء حتى يعتقلوها."
واضاف "اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزلنا الساعة الواحدة فجرا يوم 16 الشهر الجاري واجرت تفتيشا دقيقا له وقالت انها تريد اعتقال هناء. تم الاعتداء عليها بالضرب عندما تم وضعها في (السيارة) الجيب. ابنتي لم تفعل اي شيء منذ الافراج عنها ضمن صفقة شاليط. وهي الان مضربة عن الطعام منذ يوم اعتقالها وتحويلها للاعتقال الاداري."


وتنتمي هناء (30 عاما) الى حركة الجهاد الاسلامي ونقل الموقع الرسمي للحركة عن هناء قولها لمحاميها "ان شاء الله سأواصل هذا الاضراب حتى ولو كلفني ذلك حياتي وقد أبلغت ادارة السجن بقراري هذا فزادوا من تهديداتهم وضغوطاتهم لي بمعاقبتي بالعزل الانفرادي."
واضافت أن اضرابها "جاء نتيجة لتعرضها للضرب الشديد من قبل جنود الاحتلال وأنها ستواصل اضرابها طلبا للحرية والكرامة."
."
وانهى الاسير خضر عدنان العضو في حركة الجهاد الاسلامي الاسبوع الماضي اضرابا عن الطعام استمر 66 يوما احتجاجا على اعتقاله اداريا في السجون الاسرائيلية بعد التوصل لاتفاق بعدم التجديد الاداري له والافراج عنه في 17 ايريل نيسان بعد انتهاء الشهور الستة المحكوم عليه بها اداريا الامر الذي سلط الضوء على قضية الاسرى الفلسطينيين.


وتعتقل السلطات الاسرائيلية في سجونها 4500 اسير واسيرة منهم 310 يتم احتجازهم اداريا دون محاكمة
 

التعليقات