عزل مروان البرغوثي بسبب دعوته إلى المقاومة الشعبية

أعلنت مصلحة سجون الاحتلال، الليلة الماضية، أنها قامت بعزل القائد الفلسطيني مروان البرغوثي، في الحبس الانفرادي، وحرمانه من الشراء من كانتينا سجن "هداريم"، بحجة قيامه بتوجيه رسالة عشية يوم الأرض تدعو إلى المقاومة الشعبية

عزل مروان البرغوثي بسبب دعوته إلى المقاومة الشعبية
أعلنت مصلحة سجون الاحتلال، الليلة الماضية، أنها قامت بعزل القائد الفلسطيني مروان البرغوثي، في الحبس الانفرادي، وحرمانه من الشراء من كانتينا سجن "هداريم"، بحجة قيامه بتوجيه رسالة  عشية يوم الأرض تدعو إلى المقاومة الشعبية.
 
 ونقلت الصحف الإسرائيلية عن مصلحة سجون الاحتلال أن البرغوثي قد حوكم على توجيه الرسالة التي دعت إلى مقاومة شعبية ضد الاحتلال بمناسبة يوم الأرض.
 
وحسب ما أفادت المواقع الإسرائيلية فقد تمكن البرغوثي في الأسبوع الماضي، وبمناسبة مرور عقد على اعتقاله في عدوان "السور الواقي" في نيسان/أبريل من العام 2002، من توجيه رسالة طالب فيها السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني والاقتصادي مع إسرائيل لأن "وظيفة أجهزة الأمن الفلسطينية هو حماية المواطن الفلسطيني وليس حماية الأمن الإسرائيلي".
 
ودعا البرغوثي في الرسالة القيادة الفلسطينية إلى اشتراط تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية كشرط لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، وذلك بالإضافة إلى الشرطين الآخرين المعلنين وهما وقف البناء في المستوطنات والاعتراف بحدود العام 1967. وأكد البرغوثي تأييده للمقاومة الشعبية ودمجها بالعمل السياسي والدبلوماسي.

التعليقات