قراقع لـعــ48ـرب: ننتظر رد الأسرى المجتمعين على صيغة الاتفاق..

"قيادة الإضراب" تجتمع هذه الاثناء في سجن عسقلان لدراسة "التفاهم" وإعلان موقف ورد نهائي يتحدد على ضوئه مصير "التفاهم"..

قراقع لـعــ48ـرب: ننتظر رد الأسرى المجتمعين على صيغة الاتفاق..

في حديث لموقع عــ48ـرب أكد وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين أن السلطة الفلسطينية والجانب المصري بانتظار رد الأسرى المضربين عن الطعام على صيغة تفاهم جرى التوصل إليها في القاهرة بين ممثلي الحكومة المصرية وإسرائيل، بحضور مندوب الرئيس عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح تشمل استجابة كبيرة لمطالب الأسرى.

وأضاف الوزير "أن الأخ عزام الأحمد أبلغني من القاهرة بصيغة التفاهم التي تضمنت ثلاث نقاط أساسية؛ منها إنهاء العزل الانفرادي، وعدم تجديد الحبس الإداري والإفراج عنهم فور انتهاء فترة الحبس الإداري الحالي، والسماح بالزيارات لأسرى قطاع غزة، والسماح بالاتصالات الهاتفية للأسرى مع ذويهم، وتحسين الأوضاع المعيشية للأسرى، وذلك إلى جانب عدد من القضايا الأخرى التي يطالب بها الأسرى".

وقال "نحن ننتظر اليوم ردود الأسرى المضربين على صيغة التفاهم"، مشيراً إلى أن "قيادة الإضراب" تجتمع هذه الاثناء في سجن عسقلان لدراسة "التفاهم" وإعلان موقف ورد نهائي يتحدد على ضوئه مصير "التفاهم".

وقال قراقع إن هذه الردود تتضمن مؤشرات إيجابية تحتاج إلى ضمانات من الجانب الإسرائيلي للإسراع بتنفيذها خاصة في ظل تدهور الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام منذ 77 يوما.

هذا و أكدت مصادر سياسية إسرائيلية أن "الاتفاق" الذي تم التوصل إليه برعاية مصرية لإنهاء إضراب الأسرى لم توقع عليه إسرائيل بعد.

وأكدت هذه المصادر أن اسرائيل معنية بالوصول الى اتفاق ينهي الإضراب الذي يدخل يومه الثامن والعشرين، والعودة الى حالة الهدوء في ظل تصاعد حملات التضامن المحلية والدولية مع الإضراب.

وتوقعت هذه المصادر قرب التوصل إلى اتفاق ينهي الإضراب خلال الساعات القادمة.

التعليقات