زعبي: سلطات السجون تمارس عمليات اذلال انتقامية ضد الأسرى بعد نجاح الإضراب الأخير

واعتبرت زعبي أن نجاح الاضراب عن الطعام هو السبب الاول للانتقام السياسي الذي تمارسه السلطات بحق الاسرى بعد ان اثبتوا ان سنوات الحكم الطويلة لم تؤثر في معنوياتهم ولن تكسر إرادتهم، واعتبرت سلوك سلطات السجون بأنه سلوك بائس وضعيف يبرهن على فشلهم في كسر إرادة الأسرى.

زعبي: سلطات السجون تمارس عمليات اذلال انتقامية ضد الأسرى بعد نجاح الإضراب الأخير



تلقت النائبة زعبي رسالة من مجموعة من الأسرى الأمنيين تتعلق بالاعتداء البشع عليهم قبل بضعة أيام، حيث تم تعريتهم من ملابسهم وهم مقيدون وشتمهم بكلمات نابية ومنافية للأخلاق وذلك انتقاما من انجازاتهم الأخيرة على أثر الإضراب البطولي الذي خاضه الأسرى، ومحاولة من ادارة السجون التراجع عن معظم الاتفاقيات التي أبرمت مع الأسرى.


وتوجهت زعبي برسالة شديدة اللهجة الى مسؤول سجن "اشل" وطالبته بالتحقيق الجدي والسريع في انتهاك حقوق الأسرى، واعتبرت زعبي أن نجاح الاضراب عن الطعام هو السبب الاول للانتقام السياسي الذي تمارسه السلطات بحق الاسرى بعد ان اثبتوا ان سنوات الحكم الطويلة لم تؤثر في معنوياتهم ولن تكسر إرادتهم، واعتبرت سلوك سلطات السجون بأنه سلوك بائس وضعيف يبرهن على فشلهم في كسر إرادة الأسرى.


وقالت زعبي معقبةٌ على الموضوع: " نهج العنف والبطش ضد الأسرى الأمنيين يشير إلى أن سلطات السجون لا تحترم القانون، ولا الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها إسرائيل. والمطلوب هو ليس فقط وقف سياسات العنف والتنكيل بالأسرى، بل المطلوب هو تنفيذ التزامات سلطات السجون وفقًا للاتفاق الذي أبرم مع الأسرى السياسيين قبل أقل من شهرين. وعلى سلطات السجون أن تعرف أن الأسرى لن يترددوا في العودة للإضراب إذا ما اتضح أنه لن يتم احترام الاتفاق".
 

التعليقات