إضراب للأسرى في أغلب السجون الإسرائيلية تضامنا مع الأسيرين العيساوي وشراونة

"العيساوي وشراونة حطموا رقما قياسيا في صمودهم ومقاومتهم للسجان بأمعائهم الخاوية، وإضراب الأسيرين لمدة خمسة شهور كافية للضغط على إسرائيل للإفراج عنهم"..

 إضراب للأسرى  في أغلب السجون الإسرائيلية تضامنا مع الأسيرين العيساوي وشراونة

ينفذ الأسرى في غالبية السجون الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، إضرابا تضامنيا مع الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة المضربين عن الطعام منذ فترة طويلة.

وقال مدير مركز"أحرار" فؤاد الخفش، إن العيساوي وشراونة قد حطموا رقما قياسيا في صمودهم ومقاومتهم للسجان بأمعائهم الخاوية، مشيرا إلى أن إضراب الأسيرين لمدة خمسة شهور كافية للضغط على إسرائيل للإفراج عنهم.

كما أكد الخفش، على أهمية هذه الخطوة من الأسرى الفلسطينيين في كافة السجون، والتي تدل على وحدة الدم والمصير لأبناء الشعب الفلسطيني الواحد، وأنها تأتي في ظل ضعف التفاعل الجماهيري والرسمي مع قضية الأسيرين المضربين عن الطعام.

يذكر أن الأسيرين سامر العيساوي وأيمن شراونة يعانيان من أمراض عدة، فالأسير شراونة يعاني من آلام حادة في الكلى وهبوط حاد في الوزن وإسهال شديد وإرهاق تام وعدم القدرة على الحركة إلا على كرسي متحرك.

كما يعيش الأسيران في غرفة تشبه الزنزانة  تفتقد للحد الأدنى للمقومات الصحية، وأن إدارة السجون لم تناقش قضيتهما على الإطلاق مدعية أن القرار بيد الشاباك الإسرائيلي.
 

التعليقات