تجديد الاعتقال الإداري لمدير مركز أسرى فلسطين

كان من المفترض أن تنتهى فترة محكوميته الأولى بعد أسبوعين إلا انه فوجئ اليوم بقرار تمديد اعتقاله لـ6 شهور أخرى

تجديد الاعتقال الإداري لمدير مركز أسرى فلسطين

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الاثنين، الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر لمدير "مركز أسرى فلسطين للدراسات" الصحفي الأسير أسامة حسيـن شاهين (32 عاما) من الخليل لمدة 6 أشهر للمرة الثانية.

وأوضح المدير الإعلامي لمركز أسرى فلسطين الباحث رياض الأشقر أن الأسير شاهين معتقل منذ 30/10/2012 بعد اختطافه من منزله وتفتيشه بشكل كامل وقلب محتوياته رأساً على عقب، ومصادرة جهازي حاسوب وأجهزة اتصال من المنزل، وبعض الوثائق الخاصة بالأسير، وبعد أسبوع فرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر بحجة وجود "ملف سري" لديه، يحتوى على معلومات تفيد بعمل الأسير كناشط في قضايا الأسرى، وهو ما يشكل خطرا على أمن الاحتلال كما ادعت سلطات الاحتلال.

وأشار الأشقر، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إلى أن الأسير شاهين يقبع الآن في سجن النقب الصحراوي، وكان من المفترض أن تنتهى فترة محكوميته الأولى بعد أسبوعين إلا انه فوجئ صباح اليوم الاثنين بقرار تمديد اعتقاله الإداري لفترة جديدة 6 أشهر أخرى.

وأشار المركز إلى أن الأسير شاهين ناشط في قضايا الأسرى، ومدير مركز أسرى فلسطين للدراسات وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 5 سنوات. وكان يشغل قبل الاعتقال  مدير مركز تعليمي خاص بالخليل، ويعانى من عدة أمراض أخطرها الربو وضيق التنفس وآلام في قدميه.

وناشد المركز المؤسسات الدولية بضرورة التدخل من أجل إطلاق سراح الناشطين السياسيين لأن اعتقالهم غير قانوني، ولا يرتبط بأي بنود اتهام واضحة، وهو اعتقال سياسي بالدرجة الأولى.

التعليقات