أحرار : الأسير المسن عادل شنيور مهدد بفقدان البصر جراء الإهمال الطبي

وأضافت العائلة:" كان من المقرر إجراء عملية جراحية لأبو معاذ في عينه اليسرى قبل أشهر، وتم نقله لمشفى سجن الرملة لمدة ثلاثة أيام دون تقديم العلاج اللازم ودون إجرائه العملية، مما فاقم من وضعه الصحي.

أحرار : الأسير المسن عادل شنيور مهدد بفقدان البصر جراء الإهمال الطبي



ناشدت عائلة الأسير عادل شنيور (64) عاماً من بلدة الظاهرية في مدينة الخليل، منظمات أطباء بلا حدود والصحة العالمية وجميع المؤسسات الحقوقية، للعمل السريع والجاد لإنقاذ ابصاره بعينه اليسرى بعد أن فقد سابقاً داخل الأسر النظر في اليمنى.

وقالت العائلة في حديثها لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن الحاج عادل( أبو معاذ) يعاني من آلام شديدة في عينه اليسرى ولا يكاد يرى بها، بعد أن رفض الاحتلال علاجه.

وأضافت العائلة:" كان من المقرر إجراء عملية جراحية  لأبو معاذ في عينه اليسرى قبل أشهر، وتم نقله لمشفى سجن الرملة لمدة ثلاثة أيام دون تقديم العلاج اللازم ودون إجرائه العملية، مما فاقم من وضعه الصحي.

وقالت العائلة إن الأسير عادل شنيور فقد الإبصار في عينه اليمنى في الاعتقال قبل الأخير عام 2009، وهو الأمر الذي أثر على عينه الأخرى، مما يثير مخاوف العائلة تجاه وضعه الصحي وخاصة مع عدم إجرائه للعملية الجراحية المقررة له ورفض علاجه.

يشار الأسير عادل شنيور، الأب لأربعة أبناء، اعتقل بتاريخ: 21/11/2012، وتم تحويله للاعتقال الإداري مباشرة، والذي تجدد له مرتين على التوالي، وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال 12 عاماً متفرقة.
 

التعليقات