الاسير محمود نصار: بعد اصابته بشظية يفقد البصر كلياً بسبب الإهمال الطبي

أفادت مصادر رسمية، أن الأسير الفلسطيني إياد محمود نصار من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة والقابع في معتقل "ريمون" الإسرائيلي، قد فقد القدرة على البصر في كلتا عينيه بشكل كامل، نتيجة الإهمال الطبي المتعمّد بحقه من قبل إدارة المعتقل. وأوضحت وزارة الأسرى وشؤون المحرّرين في حكومة رام الله، أن الأسير نصار المعتقل لدى الاحتلال منذ تاريخ 20 آب (أغسطس) 2002 ويقضي حكماً بالسجن 30 عاماً، قد فقد النظر في عينه اليسرى كلياً، حيث كان يعاني في الفترة الأخيرة من عجز كبير فيها وصلت نسبته إلى 75 في المائة، ومن ثم أُصيب بالعمى بسبب إهمال سلطات الاحتلال لحالته ومماطلتها في تقديم العلاج اللازم له. وكان الأسير نصار قد فقد النظر في عينه اليمنى بعد إصابته بشظية خلال عملية اعتقاله عام 2002، وهو في الوقت الحالي يعاني من آلام مزمنة في الرأس والعين اليسرى. وأضافت الوزارة في بيان لها تلقّت "قدس برس" نسخة عنه، اليوم الأحد (5|1)، أنها كانت قد توجّهت إلى سلطات الاحتلال بطلب إدخال طبيب عيون مختص للكشف على حالة الأسير نصار ولكن دون جدوى أو استجابة. وحمّلت الوزارة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصحي للأسير نصار والتسبب في فقدان نظره بسبب عدم إعطائه العلاجات اللازمة، مشيرةً إلى أن جسمه مليء بالشظايا التي تؤثر بشكل سلبي وحاد على وضعه الصحي.

الاسير محمود نصار: بعد اصابته بشظية  يفقد البصر كلياً بسبب الإهمال الطبي

أفادت مصادر رسمية، أن الأسير الفلسطيني إياد محمود نصار من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة والقابع في معتقل "ريمون" الإسرائيلي، قد فقد القدرة على البصر في كلتا عينيه بشكل كامل، نتيجة الإهمال الطبي المتعمّد بحقه من قبل إدارة المعتقل.

وأوضحت وزارة الأسرى وشؤون المحرّرين في حكومة رام الله، أن الأسير نصار المعتقل لدى الاحتلال منذ تاريخ 20 آب (أغسطس) 2002 ويقضي حكماً بالسجن 30 عاماً، قد فقد النظر في عينه اليسرى كلياً، حيث كان يعاني في الفترة الأخيرة من عجز كبير فيها وصلت نسبته إلى 75 في المائة، ومن ثم أُصيب بالعمى بسبب إهمال سلطات الاحتلال لحالته ومماطلتها في تقديم العلاج اللازم له.

وكان الأسير نصار قد فقد النظر في عينه اليمنى بعد إصابته بشظية خلال عملية اعتقاله عام 2002، وهو في الوقت الحالي يعاني من آلام مزمنة في الرأس والعين اليسرى.
وأضافت الوزارة في بيان لها تلقّت "قدس برس" نسخة عنه، اليوم الأحد (5|1)، أنها كانت قد توجّهت إلى سلطات الاحتلال بطلب إدخال طبيب عيون مختص للكشف على حالة الأسير نصار ولكن دون جدوى أو استجابة.

وحمّلت الوزارة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصحي للأسير نصار والتسبب في فقدان نظره بسبب عدم إعطائه العلاجات اللازمة، مشيرةً إلى أن جسمه مليء بالشظايا التي تؤثر بشكل سلبي وحاد على وضعه الصحي.
 

التعليقات