قراقع لـ "عرب 48": غداً الأربعاء قد يحمل تطورات جديدة بملف الاسرى

قال وزير شؤون الاسرى والمحررين في حديث لـ "عرب 48" إن السلطة الفلسطينية لم تتلق حتى الآن أية صيغة أو قرار إسرائيلي يتعلق بقضية تحرير الدفعة الرابعة من الأسرى، مشيراً إلى أن الجهود لا زالت مبذولة ومتواصلة بوساطة أميركية على هذا الصعيد.

قراقع لـ

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين في حديث لـ"عرب 48" إنّ السلطة الفلسطينية لم تتلق حتى الآن  أية صيغة أو قرار إسرائيلي يتعلق بقضية تحرير الدفعة الرابعة من الأسرى، مشيراً إلى أن الجهود لا زالت مبذولة ومتواصلة بوساطة أميركية على هذا الصعيد.

وأضاف الوزير قراقع: من المحتمل أن تكون هناك زيارة للمبعوث الأميركي جون كيري غداً الأربعاء، ربما ستحمل تطورات جديدة، مؤكدا تمسك  الجانب الفلسطيني بالافراج عن الأسرى وتنفيذ الاتفاق وعدم ربط ذلك بتمديد المفاوضات، ورفض استثناء أي أسير من قائمة الأسرى المتفق عليها بمن فيهم أسرى الداخل الـ14.

وأكد قراقع أنه إذا ما بقيت إسرائيل على موقفها ستتوجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية، لا سيما وأن هناك ضغطا كبيراً واجماعا لدى الشعب الفلسطيني بالتوجه للمؤسسات الدولية.

 ورداً على سؤال مراسلنا عن تقديراته الشخصية، قال: أنا حقيقة متشائل، لإننا في لحظات تشعر لأن هناك حلولاً، فيما تسمع تصريحات إسرائيلية تحمل طابع الابتزاز، لكن دعنا ننتظر لغاية يوم غد الأربعاء وقد يكون هناك تطورات جديدة وإن لم يحدث ذلك فليس أمامنا سوى المؤسسات الدولية.

جاءت تصريحات قراقع في ظل الغموض الذي  يكتنف ملف تحرير أسرى الدفعة الرابعة من استحقاق الاتفاق الاسرائيلي الفلسطيني مع تضارب التصريحات بين الجانبين وفي أعقاب ما نشر عن صيغة إسرائيلية تنتظر الرد الفلسطيني.

التعليقات