الأسرى الإداريون يواصلون إضرابهم لليوم الـ53

كما يواصل الأسير الإداري أيمن اطبيش إضرابه لليوم ال108 على التوالي للمرة الثانية، حيث يقبع في مستشفى "أساف هروفيه"

الأسرى الإداريون يواصلون إضرابهم لليوم الـ53

يواصل الأسرى الإداريون إضرابهم المفتوح عن الطعام، الذي دخل يومه ال53 على التوالي، اليوم الأحد، احتجاجا على سياسية "الاعتقال الإداري" التي يمارس الاحتلال بحقهم دون تهمة أو محاكمة عادلة.

كما يواصل الأسير الإداري أيمن اطبيش إضرابه لليوم ال108 على التوالي للمرة الثانية، حيث يقبع في مستشفى "أساف هروفيه"، ويحيط به السجّانون الذين كانوا قد تدربوا على كيفية التصرف في حال إصابته بسكتة قلبية. وخاض اطبيشفي العام الماضي إضرابا علّقه بعد 105 أيام، عقب توصله إلى اتفاق مع سلطات الاحتلال بتحديد سقف اعتقاله الإداري، ولكنّ مصلحة السجون لم تلتزم بذلك الاتفاق، وجددت له عدّة مرات بعدها.

يشار إلى أن عددا كبيرا من الأسرى المضربين نقلوا مؤخرا إلى المستشفيات الإسرائيلية المدنية، إثر تدهور وضعهم الصحي، بعد إضرابهم المفتوح عن الطعام طول هذه المدة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، تحذيره من أن تستفرد سلطات الاحتلال الإسرائيلي ممثلة بمصلحة سجونها بالأسرى المضربين عن الطعام منذ 53 يوما على التوالي، في ظل تتابع الأحداث على الساحة الفلسطينية، وما يجري من اعتقالات في كافة مدن الضفة، في أعقاب اختطاف المستوطنين الثلاثة.

ودعا فارس في تصريح صحفي صدر عن نادي الأسير، اليوم الأحد، كافة الجهات إلى الاستمرار في جهودها في دعم ومساندة الأسرى المضربين وعدم إهمال قضيتهم.

وعبر فارس عن تخوفه من أن ينحرف مسار الاهتمام عن قضية الإضراب، مطالبا الجميع بالانتباه في التعاطي مع الأحداث، خاصة أن عددا من الأسرى وصل وضعهم الصحي لحالة الخطر الشديد.

التعليقات