6 أسرى من المضربين في مستشفى "بلنسون" مصابون بفيروس معد

قال نادي الأسير قبل قليل إثر زياة قام بها ممثلوه لمستشفى "بلنسون" أن 6 من الأسرى المضربين عن الطعام والمحتجزين هناك قد أصيبوا بفيروس معد في الحلق وهم؛ الأسير فادي عمر، د.أمجد الحموري، صالح صلاحات، د. وليد المزين، نضال الجنيدي، محمد علي عتيلي، مهاب الجنيدي، عماد جاد الله.

6 أسرى من المضربين في مستشفى
قال نادي الأسير قبل قليل إثر زياة قام  بها ممثلوه لمستشفى "بلنسون" أن 6 من الأسرى المضربين عن الطعام والمحتجزين هناك قد أصيبوا بفيروس معد في الحلق وهم؛ الأسير فادي عمر، د.أمجد الحموري، صالح صلاحات، د. وليد المزين، نضال الجنيدي، محمد علي عتيلي، مهاب الجنيدي، عماد جاد الله.
 
وأوضح  مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس،  أنه وبعد أن توجه للأطباء في المستشفى، أكدوا له أن الفيروس نتج عن نقص في المناعة لدى الأسرى، وحذروا من خطورة وضعهم الصحي لاسيما أن عددا منهم لديه مشاكل في نبضات القلب، وجميعهم يعانون من نقص في أوزانهم.
 
 بالمقابل تقدم بولس بطلب من الأطباء بتقديم العلاج العاجل للأسرى والوقوف على أسباب المرض، في ظل الظروف الاعتقالية التي يعيشها الأسرى داخل المستشفى من تكبيل على مدار الساعة، فالسجانون يبقوهم مكبلي الأيدي من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء ومكبلي الأرجل طوال 24 ساعة.
 
ولفت بولس أن كل ما يقدم للأسرى من علاج هو عبارة عن مرهم موضعي، ويتناول الأسرى الملح والسكر، محذرا من تفاقم أوضاعهم الصحية في ظل الحالة التي وصولوا إليها.
 
 

التعليقات